الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإذاعات الإسلامية»: مقتل شيرين أبو عاقلة انتهاكا صارخا للقانون الإنساني

عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية
عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية

أدان اتحاد الإذاعات الإسلامية برئاسة الدكتور عمرو الليثي، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بالقرب من مخيم جنين، وإصابة الصحفي علي السمودي منتج قناة الجزيرة.

وأوضح الاتحاد في بيان له، اليوم الأربعاء، أن قتل شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحفي علي السمودي، جريمة شنيعة وانتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي وتعديا سافرا على حرية الإعلام والتعبير وحق الشعوب في الحصول على المعلومات.

ودعا إلى التحرك العاجل لمنع سلطات الاحتلال من ارتكاب المزيد من الانتهاك لحرية التعبير والمعلومات، واتخاذ كافة الإجراءات لوقف العنف ضد الفلسطينيين والعاملين في وسائل الإعلام، وضرورة حمايتهم، و مساءلة الاحتلال على هذه الجريمة المروعة وتقديم الضالعين فيها إلى العدالة الدولية، حيث ان التصعيد والإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشكل تهديدا خطيرا للجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين، وتعوق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقدم الاتحاد، تعازيه لعائلة الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وكل أبناء الشعب الفلسطيني، متمنياً الشفاء للصحفي علي السمودي الذي أصيب مع الشهيدة الفلسطينية

موضوعات متعلقة