الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يطالب بـ تحقيق مستفيض للوقوف على ملابسات مقتل شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

طالب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية ، بيتر ستانو، اليوم الأربعاء، بإجراء تحقيق شامل وكامل ودقيق في أسرع وقت في مقتل الصحفية شيرين أبو عقلة، واصفا ما حدث بالحادث المروع، مشددًا على ضرورة جلب المسؤولين عنه أمام العدالة.

وقال في تصريحات متلفزة، إنه يجب أن يكون التحقيق شاملا ومستقلا لكي لا يشكك أحد في حقيقة ما حدث، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب تطورات الأمور، متابعًا: "ما نتوقعه هو إجراء تحقيق شامل".

وشدد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، على أن حرية الصحافة وقدرة الصحفيين على القيام بمهامهم أمر في غاية الأهمية بالنسبة للاتحاد، داعيا لأن تأخذ العدالة مجراها في الحادث، ومؤكدًا أن هناك حاجة لتحقيق شامل ومستقل.

يأتي ذلك في الوقت الذي ندد فيه البيت الأبيض بقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، داعيا لتحقيق مستفيض للوقوف على ملابسات وفاتها.

وفي وقت سابق من اليوم أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيدة أبو عاقلة، وحاولت إملاء شروط على أسرتها تتمثل بعدم رفع الأعلام الفلسطينية، والأناشيد الوطنية، إلا أن الشبان والمشيعين تصدوا لهم، ومنعوهم من التواجد في المنزل.

اقرأ أيضا| الاحتلال يقتحم منزل الشهيدة شيرين أبو عاقلة ويهدد أسرتها

موضوعات متعلقة