الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «كاف» يصدم الأهلي من جديد بسبب ملعب نهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

أكد لوكسولو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أنهم لم يختاروا المغرب في البداية لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن انسحاب السنغال كان الفاصل في اختيار المغرب لأنها البلد الوحيد الذي تقدم بطلب استضافة المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا: الأهلي يطلب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال "سبتمبر"، في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم": "الأهلي فريق كبير، ونحن على يقين أنه فريق محترف ويعلم كيفية تيسير الأمور وسيكون هناك والقرار مُلزم للجميع، وليس هناك أي قواعد أخرى".

وأضاف: "وفيما يتردد عن العودة للنظام القديم للبطولة، فهذا ليس قرارًا بل مناقشة داخلية تتم في كاف، ولكن كاف ملتزم الآن بالقرار المتخذ في موسم 2017/2018، بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة ولا يمكن العمل خارج هذا الإطار".

وعن التعارض بين نهائي دوري أبطال إفريقيا ومباراة مصر ضد غينيا في تصفيات إفريقيا، قال: "لماذا لا تعتقدون أننا نبني كرة القدم في إفريقيا، قد يكون هناك بعض الاختلافات، ولكننا لسنا هنا لنرضي طرف على حساب الآخر".

واختتم: "المباراة ستسند لطاقم حكام إفريقي وليس أجنبيًا، لماذا لا نثق في أنفسنا كأفارقة، لا أفهم الغرض من السؤال، الحكام الأفارقة على القمة، ولدينا ثقة كبيرة بهم".