الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبكة الصحفيين السودانيين: جريمة اغتيال أبو عاقلة محاولة من الاحتلال لمنع نشر الحقيقة

أدان بكري عبد العزيز، رئيس شبكة الصحفيين السودانيين المستقلين، حادث مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مبيناً أنها جريمة مخالفة للأعراف الدولية والمادة 19 من ميثاق حقوق الإنسان.

وطالبت الشبكة، في بيان حصلت الطريق على نسخة منه، بإجراء تحقيق عادل وشفاف من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية بالاشتراك مع مجلس حقوق الإنسان.

واوضحت الشبكة، أنه في ربع قرن من الزمان أدان العالم جرائم مقتل الصحفيين، والاغتيال جريمة بشعة تعود عليها الإحتلال الإسرائيلي الغاشم، وآلة قتل ورعب في حق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الشبكة، أن جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة هدفها منع الإعلام من أداء رسالته وإرهاب الصحفيين ومنعهم من نقل الحقيقة وإيصال جرائم الاحتلال لكل العالم وهذا يدل على أن الاحتلال بلا أخلاقيات، ويتصرف بمنطق الإرهاب.

جدير بالذكر، أن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة توفيت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في قناة الجزيرة القطرية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ان شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، فيما باشرت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في الجريمة، عبر نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالة الجريمة لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ المزيد:

موضوعات متعلقة