الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وديت فلوسي بإيدي ياخي».. أحد ضحايا مستريح أسوان يكشف مفاجأة

ضحايا مستريح أسوان
ضحايا مستريح أسوان

يتفننوا كعادتهم فى كيفية إتمام عملية النصب بنجاح وإيهام المواطنين وإغرائهم عن طريق استدراجهم، بطرق مختلفة، إذ قام أحد الأشخاص الملقب بمستريح المواشي بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، الذي حصل على ملايين الجنيهات من ضحاياه الذين راودهم حلم الثراء السريع.

أحد ضحايا مستريح: لم أحصل على شىء

«وديت فلوسي بإيدي ياخي»؛ بهذا الكلمات عبر أحد ضحايا مستريح أسوان، عن استياءه مما حدث معه، لافتًا إلى أنه باع عدد من رؤوس الماشية وثمنها الحقيقي 100 ألف جنيه مصري بنظام الوعدة بسعر 300 ألف جنيه بعد فترة 21 يوم، ولكن لم يحصل على شىء.

وتابع خلال فيديو نشر عبر"فيس بوك"، أن المستريح بدأ الأمر ببث فيديوهات علي صفحته الشخصية لطمأنة الأهالي، حيث كان آخر موعد للوعود وسداد المبالغ المالية لأصحابها يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو2022، ولكن فوجيء الضحايا باختفاء المستريح.

وأوضح أن عدم تواجده في المزارع الخاصة به كعادته، أثار غضب الكثير من المتسثمرين، مما أدى إلي تجمهر المئات منهم أمام المزرعة الخاصة به مطالبين استرداد المبالغ الأساسية وليست التي تم الاتفاق عليها بنظام الوعدة.

اقرأ أيضًا:خاص | تعرف على العقوبة المنتظرة لمستريح أسوان بعد القبض عليه

ومن جانبه قرر اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان حفاظا علي الثروة الحيوانية حظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة لمدة شهر، ومنع دخولها بدون تحصين، مع ذبح المضبوطات المخالفة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

ولمواجهة ظاهرة احتكار رؤوس الماشية وتنفيذًا لتكليفات محافظ أسوان، تم إزالة 9 حظائر كبيرة بمساحة 10 ألاف م2 بالظهير الصحراوى لقرية البصيلية بإدفو، حيث تم إزالة التعديات التى قام بها عدد من بعض التجار المخالفين باحتكار عدد كبير من رؤوس الماشية بما يؤثر على الثروة الحيوانية، وبالتالى أسعار اللحوم بمجابهة هذه الظاهرة.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان، وأيضًا الوحدة المحلية لمدينة البصيلية بقيادة كمال حلمى، بالتعاون مع مديرية أمن أسوان بإشراف من اللواء أيمن خلاف، واللواء حسام أبو زامل مساعدى مدير الأمن حملة مكبرة لإزالة 9 حظائر كبيرة بالظهير الصحراوى لقرية البصيلية بحرى بنجع السايح على مساحة تصل لحوالى 10 ألاف م2 منهم عدد 2 حظيرة تضم المئات من رؤوس الماشية، تم التحفظ عليها.

وأكد محافظ أسوان، أن هناك تنسيق مع مديرية الأمن بقيادة اللواء هشام سليم لمواجهة هذه الظاهرة بكل حسم، سواء بإزالة أى حظائر أو مبانى لتجميع رؤوس الماشية أو بتفعيل قرار المحافظ بحظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة، وكذا حظر دخولها بدون ترقيم بحيث يكون لها بطاقة ورقية مدون عليها الرقم المسجل لها، والتحصينات التى تلقاها الحيوان، وخاصة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية.

يتفننوا كعادتهم فى كيفية إتمام عملية النصب بنجاح وإيهام المواطنين وإغرائهم عن طريق استدراجهم، بطرق مختلفة، إذ قام أحد الأشخاص الملقب بمستريح المواشي بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، بالحصول على ملايين الجنيهات من ضحاياه الذين راودهم حلم الثراء السريع.