الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:22 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يوجه الشكر لرئيس «كوب 26».. ويؤكد ضرورة تنفيذ تعهدات باريس

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

وجه سامح شكري وزير الخارجية الشكر لرئيس الـ "كوب 26" في المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماع الوزاري لتعهدات مؤتمر المناخ، والمنعقد في كوبنهاجن.

وأكد رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لأطراف "كوب 27"، دعوته لكافة الأطراف بتنفيذ تعهدات المناخ المتعهد عليها في باريس، شاكرا حكومة الدنمارك على حسن الضيافة.

وترأس وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الجمعة، الجلسة الثالثة للاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ والتي تتناول خفض الانبعاثات المسببة لتغير المناخ.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. كلمة وزير الخارجية في المؤتمر الختامي للاجتماع الوزاري حول تنفيذ...

وأشار وزير الخارجية خلالها إلى ما تم التوافق عليه في الدورة الأخيرة للمؤتمر بجلاسجو من مراجعة وتعزيز الاسهامات المحددة وطنياً في مجال خفض الانبعاثات، مؤكداً ضرورة التحرك السريع لتنفيذ تعهدات المناخ.

وكان سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، التقى أمس الخميس، وزير المناخ والطاقة والمرافق الدنماركي دان يورجنسن، ووزير الدولة البريطاني ألوك شارما رئيس الدورة 26 للمؤتمر، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه الدنمارك حول تنفيذ تعهدات المناخ والذي يعقد برئاسة مصرية بريطانية مشتركة.