الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:45 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: شحنة القمح القادمة من الهند تبلغ 63 ألف طن.. فيديو

شحنة القمح
شحنة القمح

كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لتوفير مخزون استراتيجي من القمح، موضحًا أن الدولة اتخذت خطوات جادية من ضمنها التعقد مع دولة الهند في إستيراد كميات كبيرة من القمح، وذلك عقب اندلاع الأزمة روسيا وأوكرانيا اللذين يمثلاً أهم الدول في تصدير القمح.

اقرأ أيضًا: هل أغمض أبو الهول عينيه وما سبب ظهور الصور؟.. «الآثار» توضح

وأشار رئيس الحجر الزراعي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن الشحنة القادمة من الهند تبلغ 63 ألف طن، فضًلا عن أنها الشحنة الأولي في بداية التعامل المصري الهندي، بالإضافة إلى عدم تحديد موعد وصلها، وذلك لاستمرار عملية الشحن.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: فوز ليفربول يعزز موقف صلاح كأفضل لاعب عالميًا.. فيديو

وأوضح الدكتور "العطار" أن النقل البحري يأخذ فترة طويلة لم نستطيع تحديدها أيضًا، وبالتالي تعد الصفقة الأولي عقب فتح المنشي أثناء الحجر الزراعي من حوالي شهر تقربيًا، مضيفًا أن الجانب الهندي قدم طلب للحجر الزراعي منذ 5 أعوام بشأن تصدير القمح لمصر.

وأكد "محمد" أن هناك فحص عندما تأتي الشحنه للكشف عن وجود مخاطر للآفات، وذلك بالتعاون الثنائي مع الحجر الزراعي الهندي، إلى جانب أن الهند تواصلت معنا بمدنا بكافة البيانات الفنية المطلوبة، وبناء على ذلك جرى اعتماد المنشى منذ شهر.