الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:36 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة تبيع 118 لترًا من حليب ثديها لمساعدة الأطفال

أليسا تبيع 118 لتر من حليب ثديها
أليسا تبيع 118 لتر من حليب ثديها

يتسبب النقص الكبير في حليب الأطفال حاليًا في الإحباط والخوف بين الآباء في المملكة المتحدة، ووفقًا للتقارير فإن حوالي 40% من حليب الأطفال غير متوفر حاليًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تم تخفيف النقص إلى إغلاق مصنع رئيسي لإنتاج الصيغة في فبراير.

حليب الأطفال هو عبارة عن غذاء مصنع تم تصميمه وتسويقه لإطعام الأطفال والرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا، وعادة ما يتم تحضيره للتغذية بالزجاجة أو التغذية بالكوب من مسحوق "ممزوج بالماء" أو سائل "مع أو بدون ماء إضافي"، ونظرًا لأن ملايين العائلات في الولايات المتحدة تعتمد على الصيغة لإطعام أطفالها، فقد أدى النقص إلى أزمة كبيرة الآن.

أقدمت أم تدعى "أليسا تشيتى" من ولاية يوتا على تقديم المساعدة للعائلات من خلال بيعها 118 لترًا من حليب ثديها، فهي واحدة من العديد من الأمهات اللائي يبيعن حليب الأم لمساعدة العائلات في ظل أزمة حليب الأطفال، و بفضل العرض الزائد لديها، تمتلك أكثر من ثلاثة مجمدات من حليب الأم ، والتي تخطط لبيعها للأسر المحتاجة.

اقرأ أيضا: منها الطفح الجلدى.. تعرف على أعراض حساسية الماء

وقالت لشبكة فوكس 13: "أعتقد أنني لا أملك مساحة كافية، لذا فقد أساعد شخصًا آخر، أعلم أن لدي أكثر من 3000 أوقية في الطابق السفلي وربما ما يقرب من 1000 في الطابق العلوي".

وقالت الأم إنها تخطط لبيع حليب ثديها بسعر دولار واحد للأونصة لكنها منفتحة على التفاوض مع الوالدين، وقالت: "أعرف أن الكثير من الأمهات بحاجة إلى تركيبات محددة للأطفال الذين يعانون من اضطراب في البطن، وأعلم مدى صعوبة ذلك عندما يكونون منزعجين، لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال آلام المعدة".