الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل| «التموين» تكشف خطة الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار بالمحافظات

اجتماع سابق للرئيس السيسي وعدد من المسؤولين
اجتماع سابق للرئيس السيسي وعدد من المسؤولين

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة ارتفاع أسعار السلع داخل المحافظات.

وقال "عشماوي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء أسواق نصف جُملة في المحافظات.

وأوضح أن أسواق الجملة كثيرة ومتعددة مثل "العبور والحضرة والنزهة"، ودائمًا ما تكون بمساحات كبيرة خارج الكتل السكانية في المحافظات.

وأضاف أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء أسواق نصف جملة بنظام حق الإنتفاع أو الإيجار بدل الشوادر لزيادة حجم المعروض والحفاظ على السلع بأسعار متوازنة حتى نهاية هذا العام.

اقرأ أيضًا: عاجل| التأمينات الاجتماعية تزف بُشرى سارة لأصحاب المعاشات - فيديو

وتابع: "نحن بحاجة إلى هذه النوعية من أسواق نصف الجملة بمساحات متفاوتة خاصة أن لدينا مناطق بها كثافات سُكانية كبيرة ومعروف متوسط حجم إنفاقها".

وأشار إلى أن أسواق نصف الجملة، ستبدأ مساحاتها من فدانين وحتى 10 أفدنة في المناطق كثيفة السكان مثل مصر الجديدة ومدينة نصر.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الأرصاد» تحذر من التعرض لآشعة الشمس غدًا

موضوعات متعلقة