الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري نفسي يكشف سر تفوق محمد صلاح وحصوله على لقب الهداف للمرة الثالثة (خاص)

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح

يعيش النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الليلة واحدة من أسعد لياليه، رغم عدم تتويج فريقه بدرع الدوري الإنجليزي؛ ذلك لأن "صلاح" قد حقق اليوم لقب أفضل لاعب في الدوري هذا العام ولقب الهداف والتي يتقاسمها مع الكوري الجنوبي "سون" لتساويهما في رصيد الأهداف.

ويعد حصول صلاح على لقب أفضل لاعبي البريميرليج هو ثالث لقب له منذ انضمامه إلى الإنفيليد، كذلك حصوله على لقب الهداف يأتي للمرة الثالثة.

في موقع "الطريق"، نستعرض معكم ما قاله الاستشاري النفسي للنجم المصري محمد صلاح.

يقول الدكتور أحمد الأعور اختصاصي النفسي والمستشار النفسي للنجم المصري محمد صلاح منذ أن كان في نادي روما الإيطالي، أن أكثر ما يميز "صلاح" بعد تواضعه واتزانه النفسي ثلاثة صفات:

يمثل الطموح في شخصيته السمة الأبرز، وهو دافعه الأساسي للتفوق والوصول لأعلى قمة في مجاله، وهو طموح لم تحطمه خواطر النفس الهدامة ولم تؤثر فيه عوامل النشأة الأولى التي عانى فيها نجم ليفربول معاناة كبيرة للوصول لما وصل إليه اليوم، وكان يعيش فكرة أن كل شيء ممكن دائما.

الاستعداد الدائم للتعلم، يقول الاستشاري النفسي أنه حين جمعتهما جلسات توجيه سلوكي، وجد صلاح حاضر ذهنيًا بشكل كامل، بل كان يقيد جميع التوجيهات في دفتره، كما أنه متابع وقارئ جيد لكتب التنمية الذاتية ولعلنا نذكر الكتاب الذي ظهر به في أحد المناسبات لما تعرض لهجوم كبير أثناء انضمامه للمنتخب العام 2018 وهو كتاب "فن اللامبالاة".

أخيرًا وهي أهم صفة في شخصية محمد صلاح وهي قدرته الفائقة على التعافي، وتتمثل تلك الصفة واقعًا حين نشاهده في مباراة الكونغو المؤهلة لكأس العالم 2018، حينما استقبلت شباك المنتخب المصري هدف التعادل في الدقيقة 83.

وانهار الجميع وسقط صلاح ارضًا من وقع الصدمة إلا أنه وفي ثوانٍ معدودة وجدناه قد قام محفزًا زملائه للمحاولة مرة أخرى، وهو ما قد كان وبأقدامه ومساعدة زملائه وصلت مصر إلى كأس العالم 2018.

اقرأ أيضًا: خاص | «يدعوا للإلحاد».. سر تشكيك إسلام بحيري الدائم في الدين