الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد واقعة سالي عبد السلام.. ما عقوبة التحرش اللفظي؟…خاص

سالي عبد السلام
سالي عبد السلام

أثار فيديو نشرته الإعلامية سالي عبد السلام عبر حسابها على "إنستجرام"، حالة من الجدل بعدما اتهمت فيه شابًا يعمل في بنزينة بالتحرش بها أثناء تناولها كوب من القهوة داخل السيارة رفقة صديقتها، حيث طل برأسه ليسأل عن شاحن حسب قولها.

جريمة التحرش اللفظي

وتعليقًا على ذلك قال، المحامي أيمن محفوظ، إن التحرش اللفظي جريمة تعكس تدني المستوى الأخلاقي للمتحرش، وجرى تعديل بعض مواد القانون لمكافحة تلك الظاهرة، ليمتد التجريم لكل من يتعرض للتحرش دون النظر لجنس الضحية.

عقوبة التحرش اللفظي

وبيّن «محفوظ» خلال حديثه لـ «الطريق» أنّ المشرع المصري اعتبر التحرش اللفظي جنسيًا إذا كان الهدف منه حصول الجاني على منفعة جنسية، وفي هذه الحالة يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة تصل إلى 50 ألف جنيه في حال العودة لتكرار الفعل.

وطالب بتغليظ عقوبة التحرش اللفظي من أجل القضاء على هذه الظاهرة، معتبرا في الوقت نفسه أن تغليظ العقوبة وحده لن يكون هو الحل الأمثل والوحيد للقضاء على الجريمة، ولكن سيقلل نسبة حدوثها.

ويرى ضرورة إخضاع المتحرش للتأهيل النفسي وعلاجه من الأفكار الخاطئة، وكذلك تقديم الدعم النفسي والمادي للضحية لمساعدتها في الخروج من الآثار النفسية.

واختتم أيمن محفوظ، بأن إثبات وقائع التحرش يمكن بكل وسائل الإثبات بما فيها القرائن وشهادة الشهود بالإضافة إلى الأدلة المادية مثل التصوير والفيديوهات التي تعد كافية لإثبات الجريمة.

فيديو سالي عبد السلام

ونشرت سالي عبد السلام عبر إنستجرام، فيديو يحتوي على رقم سيارة الشاب الذي تتهمه بالتحرش، وعلقت عليه قائلة «امسك متحرش مش هنسيبكم».

وأضافت: «ده واحد وأنا قاعدة من شوية في العربية ومنزلتش حتى بشرب قهوة أنا وريم صاحبتي في البنزينة اللي جنب بيتي جه يستظرف (معاكي شاحن؟؟) رديت بكل أدب لا، فدخل بدماغه يشوف وقال (أنتي متضايقة ليه)!!؟»، مشيرة إلى محاولته الحديث معها مرة أخرى؛ فصورته.

اتهام سالي عبد السلام شابًا بالتحرش

وتابعت: «بعد تجمع الناس، رد عليهم قائلًا إنه فقط طلب شاحن، فتعاطف معه الرجال، وقالوا له: معلش».

واستكملت سالي عبد السلام: «هل العادى إن أى حد ممكن يكلم بنات ويستظرف ويدخل جوا العربية وعايزنا نسكت؟! ليه!؟ إحنا حصلنا إيه؟!».

اقرأ أيضًا: خاص| جامعة الدول العربية تطالب بـ«سحب الجنسية» من عمرو واكد: «مش هييجي عيل يتكلم عن المصريات»

موضوعات متعلقة