الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طمعا في الميراث.. عاطل يقتل شقيقه والمحكمة تعاقبه بالإعدام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الأقصر، عاطل بالإعدام شنقا، وذلك لإدانته بقتل شقيقه عمدا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات على الميراث.

صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو عبدالحميد رئيس المحكمة.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 359 لسنة 2020 جنايات مركز أرمنت والمقيدة برقم 39 كلى الأقصر، قيام المتهم في مارس من عام 2020 الماضي، قيام المتهم بقتل شقيقه بسبب خلافات على الميراث.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الأقصر، إخطارا من مركز شرطة ارمنت يفيد العثور على جثة محاسب لدى شركه سياحية ويدعى "أيمن. م، ويبلغ من العمر 33 عاما" وبها جرح ذبحى بالرقبة وخمسة وعشرين طعنة بالصدر والبطن وملقاه وسط الزراعات.

وبعمل التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن شقيق المجنى عليه الأصغر هو المتهم بارتكاب واقعة القتل ويدعى "أسامة. م" وأن خلافات الميراث هى سبب ارتكابه للواقعة، وأمرت النيابة العامة بالقبض على المتهم.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة، بقتل شقيقه مستخدما خنجر حيث قام المتهم بمغافلة شقيقه وذبحه من الخلف وانهال عليه طعنا بخمسة وعشرين طعنة فى الصدر والبطن والرقبة، وبعد ان تأكد من لفظه أنفاسه الأخيرة تركه جثة هامدة وسط الزراعات.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. الحكم على المتهم بقتل عجوز وهتك عرضها وسرقة 70 جنيها بالمعادي

وقررت المحكمة إحالة أوراق المتهم إلى مفتى الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي بشأن المتهم وأصدرت حكمها، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا.