الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 خطوات لتحسين كفاءة تكييف السيارة

تكييف السيارة
تكييف السيارة

يمثل تكييف السيارة أهمية خاصة خلال فصل الصيف، في مصر وخلال السنوات القليلة الماضية أصبح التكييف لا غنى عنه، ومع تحذير الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع، فأليك عدد من الخطوات التي تضمن لك أعلى كفاءة عند تشغيله.

تنظيف التكييف

من الضروري فحص صمامات التكييف وأنابيب الفريون للتأكد من خلوها من العيوب، وكذلك التأكد نسبة الفريون داخل المبرد، وينصح بتنظيف الفلتر أو تغييره وفقا لرأي الفني المختص.

أقرا أيضا: تبدأ من 269 ألف.. أسعار سيارات بيجو 2022 في مصر

تهوية السيارة جيدًا

من الأخطاء الشائعة إدارة تكييف السيارة، عند الركوب مباشرة، والأفضل هو فتح جميع نوافذ السيارة لإطلاق الهواء الساخن خارج السيارة والوصول لدرجة الحرارة الأمثل في الخارج.

الانتظار في الظل

حاول أن تترك السيارة بعيدًا عن أشعة الشمس خصوصا في أوقات الذروة، كي لا ترتفع درجة الحرارة الداخلية بشكل كبير ما يؤثر على قدرة تكييف السيارة على التبريد.

تدوير الهواء الداخلي

احرص على تشغيل وضع تدوير الهواء الداخلي بعد دقيقتين من تشغيل مكيف السيارة ، وتساعد هذه الوضعية على رفع كفاءة التبريد، بسبب عدم سحب الهواء الساخن من الخارج، والاعتماد على الهواء البارد داخل المقصورة فقط.

إيقاف التكييف قبل نهاية الرحلة

ينصح الخبراء بإيقاف عمل تكييف السيارة قبل انتهاء الرحلة بعدة دقائق، من أجل تصريف الرطوبة المتبقية بالداخل، والتي تسبب تكاثف بخار الماء على الزجاج وهو ما يؤدي لظهور رائحة العفن عند تشغيل التكييف مرة أخرى.