الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:57 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

دراسة: «تناول شريحة سلمون يومياً سحر لمرضى الضغط»

سلمون
سلمون

في دراسة حديثة، أكد العلماء أن تناول شريحة واحدة من سمك السلمون يوميًا هو مفتاح للحفاظ على ضغط الدم عند المستويات المثلى.

وجدت دراسة أن تناول 3 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميًا هو الجرعة المثلى للأشخاص من جميع الأعمار، أي ما يعادل 120 جرام من سمك السلمون.

وضع الباحثون 70 دراسة شملت 5000 مشارك تتراوح أعمارهم بين 22 و 86 عامًا.

ووجدوا أن ثلاثة جرامات أو أكثر من أوميجا 3 يوميًا تخفض ضغط الدم في 10 أسابيع فقط بمقدار 2 ملم زئبقي في كل من الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي.

كما شهد أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من ضعف الانخفاض مع تناول السلمون.

قال الفريق من جامعة ماكاو في جوانجدونج بالصين بأن النباتيين والنباتيين يمكنهم أيضًا جني فوائد أوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية.

اقرأ أيضًا: احتفاظ زوجين بجنين داخل الثلاجة لمدة عامين.. والسبب صادم

قال الدكتور شينجي لي مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في الصيدلة بالجامعة، إن البالغين يمكنهم رؤية انخفاضات متواضعة في ضغط الدم من تناول أجزاء إضافية من الأسماك.

تنصح إرشادات NHS الحالية البريطانيين بتناول 280 جرامًا من أوميغا 3 أسبوعيًا.