الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاج الدين: كورونا مازال موجودًا واللقاح لا يعطي مناعة دائمة

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا لم ينتهٍ حتى الآن ومازال هناك حالات مصابة به ولكن بأعداد قليلة جدا عن الفترات السابقة، موضحا أنه حتى الوقت الحالي لم يصدر أي إعلان بشأن انتهاء الجائحة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر قناة "النهار" الفضائية"، الذي يقوم بتقديمه الإعلامي تامر أمين، اليوم الخميس، أنه لم يظهر أي متحورات جديدة لفيروس كورونا، معقبا: "نحمد الله على الوضع فى مصر".

اقرأ أيضًا:مدبولى: الدولة وازنت بين صحة المواطن والحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد

وتابع مستشار الرئيس للصحة، أن جميع أنواع اللقاحات الموجودة في العالم متوفرة في الدولة المصرية، وأن عدد اللقاحات التى تم توفيرها للمواطنين وصلت لـ 83 مليون، فالبعض حصل على الجرعة الأولى و الثانية، و البعض حصل على الثالثة، مشيرا إلى أن اللقاح يقى من الإصابات الشديدة، ويرفع من نسب المناعة حتى فترة زمنية معينة ثم يعود الجسم إلى حالته الطبيعية قبل اللقاح.

وأكمل الدكتور محمد عوض تاج الدين: "اللقاح لا يعطى مناعة دائمة، ولكن الحصول على جرعات يكون من أجل التنشيط، وأن اللقاحات الثالثة وما سيأتى بعدها سيكون لـ الفئات الأكثر عرض للإصابة وكبار السن".