الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:40 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: «مطالبون بدفع وتيرة النمو الاقتصادي والتحول»

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الإصلاحات والجهود التي بذلتها الدولة ساعدت الاقتصاد المصري على عبور الأزمات التي واجهته، موضحًا أنه هناك حاجة إلى مواكبة التغيرات المتسارعة.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في جلسة الافتتاح الرسمي لجلسات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية، أن الاجتماعات تواجه العديد من التحديات التي تتطلب رؤى جديدة لمواجهتها.

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على المشاركة في جميع مبادرات التنمية، وستقترب من بعض القطاعات والأنشطة الاقتصادية، لإتاحة المجال أمام القطاع الخاص ومضاعفة نسبة مساهمته فى الاستثمار لتصل إلى 65%، خلال الـ 3 سنوات المقبلة، وتحفزه من خلال إطلاق حزمة من الاصلاحات الكلية والهيكلية، وإطلاق سلسلة من المشروعات القومية ذات الأهمية لإحداث التنمية.

اقرأ أيضًا:هل التبغ المسخن والڤيب أقل ضررًا من السجائر التقليدية؟.. استشاري يجُيب.. فيديو

وتابع رئيس مجلس الوزراء: "مطالبون بالعمل على دفع وتيرة النمو الاقتصادي والتحول نحو اقتصاديات المعرفة"، مشيرا إلى أن الدولة تعتز باستضافة مؤتمر المناخ المقبل، خاصة وإنه سيتيح منبرا للدول الشقيقة للتعبير عن رؤيتها.

وأكمل مصطفى مدبولي: "أنهينا برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر قبل بدء جائحة كورونا مما مكن الاقتصاد المصري من الصمود أمام الجائحة".