الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشياء يومية تفعلها تدمر خلايا بشرتك.. تجنبها

6 نصائح هامة تمنع تدمير خلايا البشرة أثناء ترطيبها
6 نصائح هامة تمنع تدمير خلايا البشرة أثناء ترطيبها

قد تغفل الفتيات عن بعض الخطوات المهمة التي تقوم بها أثناء ترطيب البشرة، وهو ما يتسبب في إيذائها كثيراً، حيث تصاب البشرة بالعديد من المشاكل، التي تأخذ وقتاً كبيراً في العلاج.

وحول هذا يقدم "الطريق"، خلال السطور التالية، بعض العادات والخطوات الخاطئة التي تمارسها الفتاة قبل ترطيب البشرة، وتؤدي لتدمير الخلايا، وفقا لما ورد بموقع "times now"، وذلك في النقاط التالية:

_ للحصول على فعالية جيدة من منتج الترطيب يمكن غسل الوجه جيداً قبل الاستخدام، ويرعى أن يكون ذلك بغسول رغوي مناسب لطبيعة الجلد، ثم تطبيق المنتج المرطب.

_ يفضل اختيار منتج مناسب للترطيب، حيث ينبغي أن يكون بمكونات طبيعية لكون المواد الكيميائية ضارة وصاحبة تأثير سيئ على الجلد.

اقرأ أيضاً: 4 تمارين يومية تقوي العضلات وتذيب الدهون.. تعرف عليها

_ استخدام أسلوب الضغط عند وضع المنتج المرطب، لإدخاله في المسام، ومن ثم استفادة قصوى منه، أو باستخدام أسلوب الطبطبة حيث يمنع هذا من "مسح" المنتج من الوجه.

_ استخدام ماسك الكركم والعسل لتقشير الوجه قبل عملية الترطيب، حيث يمكن لذلك التخلص من الخلايا التالفة، ويقضي على فرص تكون الحبوب العنيدة.

_ تجديد عملية تطبيق المرطب كل ساعتين، للتخلص من الأتربة التي تتراكم عليه.

_ ليس كافياً إزالة المرطب من البشرة بغسل الوجه مستخدمة الصابون، بل يفضل استخدام محلول الشاي الأخضر أو عصير الخيار، من خلال وضع بعض النقاط على قطعة من القطن، وتمريرها على الوجه برفق.