شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:09 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

في نصف ساعة فقط.. طريقة عمل أصابع الجلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل أصابع الجلاش باللحمة المفرومة
طريقة عمل أصابع الجلاش باللحمة المفرومة

تعد وصفة الجلاش باللحمة من أفضل الوصفات، التي يفضلها الكثير من الصغار والكبار لتناولها، وتعتبر من أهم الأطباق اللذيذة، لأنها تعوض الجسم بما فقده من الطاقة، بعد ساعات من العمل، خاصة بأن درجة الحرارة تشهد ارتفاعا كبيرا خلال هذه الأيام.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" من خلال السطور التالية كيفية عمل الجلاشة باللحمة المفرومة صوابع في المنزل، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي، وهي كالتالي:

المقادير:

اللحمة: نصف كيلو مفرومة.
الجلاش اثنان لفة منه
ثمرة : اثنان عدد مبشورة.
فلفل أخضر : يقطع قطع صغيرة.
القليل من بهارات اللحم (فلفل أسود + ملح + ثوم بودر)
السمن : نصف كوب.
الزيت ربع كوب.
واحد من حبات البيض.
خطوات عمل الجلاش باللحمة المفرومة صوابع
اقرأ أيضاً: على طريقة نجلاء الشرشابي.. أسرع طريقة لعمل البفتيك في المنزل

في البداية قومي بتجهيز الحشو، ثم ضعي كل من اللحم المفروم في إناء عميق، مع إضافة معلقة كبيرة من السمن البلدي، ثم ضيفي البصل المبشور والبهارات المتمثلة في الفلفل الأسود والثوم البودر.

في الخطوة الثانية قومي بالتحريك المزيج بشكل جيد، ثم اتركي على نار هادئة، حتى يتغير لون اللحم المفروم، ثم بعد ذلك يوضع الفلفل الأخضر، ويستمر التقليب وبعد ذلك نضع كوب من الماء والملح، ويغطى الخليط حتى تنضج اللحمة المفرومة جيدًا.

وبعدها قومي بتسخن السمن جيدًا، مع إحضار صينية الفرن، حيث يضاف إليه عدد من ورق الجلاش بعد دهنا بالسمن، وبعد ذلك خليط اللحمة المفرومة على بمقدمة الجلاش، ويتم لفها جيدًا، ووضعها بالصينية، ونكرر هذه الخطوة وتم وضعها بالصينية.
وبعدها قومي بتقطيع الرول إلى مكعبات متساوية، ثم رشي الوجه بالسمن والبيض، ووضعها في الفرن بدرجة حرارة 180 لمدة 35 دقيقة.

وبعدها يتم التسوبة، ثم يترك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم تقديمها في الأطباق، مع صوص الكاتشب والمايونز، كما يفضل بجانبها البطاطس المحمرة، والمخلل.

وفي الخطوات الأخيرة قومي بتقديم الجلاش باللحمة المفروم مع صوص التومية الشهي، وآخرون مع الطحينة والسلطة الخضراء.