الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في ذكرى ميلاد الساحر.. خطأ طبي أودى بحياة محمود عبد العزيز و3 أسباب وراء خلافه مع الزعيم

محمود عبد العزيز وعادل إمام
محمود عبد العزيز وعادل إمام

تحل اليوم السبت الموافق له 4 يونيو ذكرى ميلاد الساحر الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذي كان آخر أعماله في السينما فيلم "إبراهيم الأبيض".

كان قد رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ وسريع، وهو ما كشف صديقه المقرب الكاتب الكبير عماد الدين أديب في أيامه الأخيرة، حيث كشف حدوث خطأ طبي قاتل، مما تسبب في وفاة محمود عبد العزيز حيث كان يعاني من ألم الأسنان، وتم تشخيص الحالة على أنها تسوس حاد يحتاج إلى جراحة.

خطأ طبي ووصية غريبة

وبالفعل خضع الفنان الراحل محمود عبد العزيز لجراحة في فرنسا والخطأ وقع في استكمالها، حيث تسبب في دخول فيروسات إلى أعلى الفك ومنها إلى مـؤخرة الرأس، وبدأت بعدها الأورام في مهاجمة جسده وانتشرت في 5 أماكن رئيسية منها الكبد والعمود الفقري والرئة والمخ.

وكانت وصيته في أيامه الأخيرة لأبنائه أثارت جدل حيث أوصى ولديه محمد وكريم برش زجاجة مياه من البحر على قبره، وذلك في أول زيارة لهما للمقابر بالإسكندرية.

خلافات مع الزعيم

من ضمن الحكايات المثيرة في حياة الراحل محمود عبد العزيز، كانت قصة خلافه مع الزعيم عادل إمام حيث كانت من أبرز خلافات الوسط الفني بين عمالقة الفن.

وكان هذا الخلاف لثلاثة أسباب، أولها بسبب مسلسل "رأفت الهجان" الذي يعد واحدة من الروائع الخالدة في الدراما المصرية حيث تم ترشيح الزعيم للقيام بالدور، قبل أن يختلف مع صناع العمل وبعدها تم ترشيح محمود عبدالعزيز بديلا له، ولكن تم الصلح وبعدها تجدد الخلاف مرة أخرى بعد تصريحات محمود عبد العزيز في أحد البرامج.

اقرأ أيضًا: بعد غياب 10 سنوات.. محمد منير يحيي حفلا جديدا في الإسكندرية

وقال محمود عبد العزيز وقتها إن عادل إمام، ليس نجم الإيرادات الأول وأن هناك أبطالاً آخرين، لتنشب بينهما أزمة وبعد الصلح بينهما في زفاف ابنة زهرة العلا، نشب خلاف جديد بين الزعيم والساحر، وكانا وقتها بصدد دخول فيلم حسن ومرقص سويا، قبل أن ينشب خلافا وذلك بعد أن اختار الزعيم أن يكتب العمل المؤلف يوسف معاطي، ولكن أصر الساحر على أن يكون المؤلف وحيد حامد هو المسؤول عن الفيلم، ثم اختار عادل إمام الفنان الراحل عمر الشريف ليكون بديلا له.

موضوعات متعلقة