الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الكرة متحديًا القطبين: يعلمان جيدًا تفاصيل استضافة نهائيات بطولات إفريقيا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
بورسعيد

أكد مسئولو اتحاد الكرة أن الأهلي والزمالك لم يطلبا هما الآخران استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة قبل الماضية، ولكن تصادف عدم صعود ناد مغربي للمباراة النهائية، مما يعني أن الأندية المصرية تعرف نظام البطولة ليس من الأخيرة ولكن من البطولة التي قبلها.

وفيما يتصل بالخطاب المرسل لوزارة الشباب والرياضة، فذلك يكون علي مستوى البطولات التي تستضيفها مصر ولم يكن نهائي إفريقيا من بينها بسبب عدم طلب الأهلي او الزمالك استضافة المباراة.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة، أن إدارة النادي الأهلي، تسلمت لائحة بطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل انطلاقها، والتي تضمنت أن المباراة النهائية ستقام من مباراة واحدة على ملعب محايد على أن يتم طلب استضافته إذا رغب أي نادي ذلك.

وقال مصدر داخل الجبلاية: "لم يطلب أي نادي سواء الأهلي أو الزمالك استضافة نهائي دوري الأبطال، عكس بيراميدز الذي تسلم لائحة الكونفدرالية، وأبدى رغبته في استضافة النهائي".

وأتم: "بيراميدز خاطب اتحاد الكرة لاستضافة نهائي الكونفدرالية، ليقوم الاتحاد بدورة ويخاطب الاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة".

وخسر الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم عقب الهزيمة من الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مصدر باتحاد الكرة لـ الطريق: الأهلي لم يطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا