الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرجل أم المرأة».. وائل عبد العزيز يكشف الخاسر الأكبر من ظاهرة «الخرس الزوجي»

الكاتب وائل عبد العزيز مع فضائية القنال
الكاتب وائل عبد العزيز مع فضائية القنال

سلط الكاتب الصحفي، وائل عبد العزيز، مدير تحرير جريدة «الطريق»، الضوء على ظاهرة الخرس الزوجي أو الطلاق الصامت وخطورتها على الأسرة.

وفي مداخلة هاتفية مع فضائية «القنال» الإقليمية، أكد الكاتب الصحفي وائل عبد العزيز، أن ظاهرة الخرس الزوجي أو الطلاق الصامت -كما يرددها البعض- لها أهمية كبيرة وتخص نسبة كبيرة من البيوت والأسر في مصر.

وأوضح مدير تحرير جريدة «الطريق»، أن جميع أفراد الأسرة تتعرض للخسارة جراء هذه الظاهرة، بداية من الزوج والزوجة وكذلك الأطفال.

ورأى «عبد العزيز»، أن الزوجة هى الخاسر الأكبر من الظاهرة، نظرًا لأن طبيعة الزوج الشرقي في التعامل تختلف كثيرًا عن الرجل الغربي.

وأضاف أن الزوج الشرقي لديه حلول وبدائل يستطيع من خلالها تفريغ طاقة «الخرس الزوجي» بعكس الزوجة التي تكون دائرة معارفها محدودة.

وتابع: «الزوج يخرج في العمل ويلتقي بأصدقائه ولديه مساحة في التفكير والكلام بعكس الزوجة التي تتعرض للإحباط بسبب قلة دائرة معارفها».

وأشار إلى أن الزوج لديه العديد من البدائل المشروعة التي يستطيع من خلالها تعويض الفقد سواء بالإقدام على الزوج حتى 4 سيدات، بينما الزوجة ليس لديها هذه البدائل بُحكم الشريعة.

وعن طريقة مواجهة الظاهرة، شدد الكاتب وائل عبد العزيز، على ضرورة التوعية من جانب الإعلام والصحافة ودُعاة وزارة الأوقاف داخل المساجد، بالإضافة إلى تفعيل دور المجلس القومي للمرأة في المحافظات.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري منتقدًا مقال عماد أديب: «لمصلحة من.. الشعب يثق في الرئيس»