الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:50 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يعقد اجتماعا لاستعراض التصور المحدث لبرنامج الطروحات الحكومية

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إنه في ظل الوضع السلبي وتأثير الأزمة العالمية الحالية واضطرابها بالأسواق، تتابع الحكومة باستمرار الوضع الاقتصادي على المستويين العالمي والمحلي لتحديد الإجراء المناسب جاء ذلك خلال اجتماع لاستعراض التصور المحدث للبرنامج المتكامل للطروحات الحكومية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع أن الاجتماع كان يهدف إلى مناقشة الرؤية المتكاملة لخطة الحكومة المقترحة لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي تعمل وزارة المالية على تحديثها وفق المهام المنوطة بها وبالتنسيق مع مختلف الوزارات والدوائر ذات الصلة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أننا بصدد تحديد رؤيتنا على أنهاء خطط الحكومة المقترحة ومجالات عملها، والتي تم تضمينها في وثيقة سياسة الملكية الوطنية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرًا، وبدأنا بالفعل العمل مع العديد من الخبراء لديهم محادثات مجتمعية حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: «المحلاوي» عن جريمة المنصورة: «البيوت أصبحت جزر منعزلة والأفلام خربت العقول»

وأشار مدبولي أن الحكومة تعمل أيضًا على تقييم الأداء الحالي للسوق بموضوعية، من أجل اتخاذ الخطوات المناسبة في الوقت المناسب لبدء برنامج الإصدار الحكومي ؛ من أجل التركيز على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر وتعظيم الاستثمار الخاص المحلي، مما سيزيد من معدل النمو في مصر، ويعزز الوضع الاقتصادي في مصر ويحسنه.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، إن الاجتماع شهد مراجعة الخطط المقترحة من قبل الحكومة المنتظرة، مبينا أن هناك تعاون وتنسيق مباشر بين كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة، موضحا أن خلال الاجتماع تم التأكيد على ما يلي: الإجراءات والظروف الاقتصادية هي التي تحكم مواعيد الطروحات الحكومية، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة توافق الأطراف والجهات على رؤية حيال التصور المحدث للبرنامج ومواعيد الطرح.