الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسمار جديد فى نعش «الموسيقيين» بسبب «شاكوش».. وأعضاء النقابة يهددون بالتصعيد

شاكوش
شاكوش

أثار قرار مجلس النقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، برفع إيقاف مغني المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء، غضبًا عارمًا بين شعبة عازفي الإيقاع.

قال الفنان سعيد الأرتيست، عازف إيقاع، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن شعبة الإيقاع يشعرون بغضب شديد بسبب القرار الصادر من لجنة التظلمات بنقابة المهن الموسيقية، بإعادة منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، التصريح السنوي بالغناء.

وأكد الأرتيست، على أنه فور عودة لمصر سيطالب بعقد اجتماعًا مع نقيب المهن الموسيقية لحل تلك الأزمة، مشيرًا أن حسن شاكوش سب وقذف وأهان جميع أعضاء الشعبة.

وأوضح أن هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية تجاهلهم عند اتخاذ قرار رفع العقوبة التي وقعت عليه.

في سياق آخر، أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، أن لجنة التظلمات قبلت التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف.

اقرأ أيضا: مواعيد مسلسل «البيت بيتى» والقنوات الناقلة

وجاء نص البيان كالآتي:

قبلت لجنة الطعونات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف، ومدى التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه، واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقي وهى شعبة الإيقاع، وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح.

أضاف البيان: «وقد ارتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها، وحققت المقصود منها وهو الردع والتقويم وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مدة محددة».

واختتم البيان: «لأنه لا يوافق صحيح القانون فلا بد من تأقيت العقوبة لمخالفة الأبدية للدستور والقانون وارتأت اللجنة أن مدة العشرة شهور كافية جدا لتحقيق الغرض من الوقف»، وقد وافق المجلس على منح التصريح بالغناء له بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح، وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة، وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجددا في حالة مخالفة الإقرار.