الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

5 استخدامات غير متوقعة لرقائق الألومنيوم.. تعرف عليها

5 استخدامات لرقائق الألومنيوم
5 استخدامات لرقائق الألومنيوم

ربما لم يخطر لك على بال استخدام ورق الألومنيوم، للتخلص من مشاكل عدة قد تواجهك داخل المنزل، ولكن يبدوا أنك ستقوم باستغلالها كثيراً فيما بعد، لأهميتها الكبيرة.

بحسب موقع oceandraw هناك الكثير من الاستخدامات المنزلية الهامة لورق الألومنيوم، وهي كالتالي:

_ حافظي على الموز طازجًا

حيث يحتوي الجلد على عوامل تفاعلية تتسبب في تلفه بسرعة، واستخدام رقائق الألومنيوم يمكن أن تبطئ عملية التعفن عن طريق تقليل ملامسة الهواء، كل ما عليك فعله هو وضع ورق الومنيوم حول الجزء العلوي من منطقة الساق، ذلك سيجعله طازجاً لمدة تصل إلى أسبوع وأحيانًا لفترة أطول.

_ يستخدم كموزع جيد للضوء
ضع في اعتبارك وضع رقائق الألومنيوم على الرفوف أو أسفل الدرج، لأنه يعكس الضوء ومن ثم سيصل إلى الزوايا، لذلك يقضي ورق الألومنيوم على الظلام.

اقرأ أيضاً: في الصيف.. 3 نصائح لتفادي تعرق واحتكاك الفخذين

_ منع عبث الآيس كريم
يشتهر الأطفال بالفوضى في كل شيء، ولكن عندما يتعلق الأمر بتناول الآيس كريم، عليك الانتباه إليهم عن كثب، حيث يمكن له أن يتسبب في إتساخ الملابس، لذلك يمكن لفه أولاً بورق الألومنيوم، حيث يخلق هذا حاجزًا بين أيديهم وبسكويت الآيس كريم.

_ تعزيز كفاءة المبرد
عندما تشعر بارتفاع درجات الحرارة، قد يكون الحل هو لف ورق الألمنيوم خلف المبرد ليعكس البرودة إلى الغرفة بأكملها، وبالتالي يصبح المبرد أكثر كفاءة، ويقوم بترطيب المنزل بأكمله.

_ نقل الأثاث دون خدش
عندما يحين وقت إعادة ترتيب المنزل، قد لا تتمكن من حمله ونقله، لذلك سوف تسحبها على الأرض، وهو ما يترك خدوش على الأرضيات، لذلك يفضل استخدام رقائق الألومنيوم من خلال وضعها تحت كل أرجل الأثاث، وبالتالي سيكون من السهل سحبه دون ترك علامات.