الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها القهوة.. بـ3 مكونات طبيعية يمكنك تغذية النباتات المنزلية

 تغذية النباتات المنزلية
تغذية النباتات المنزلية

تحتاج زراعة النباتات في المنزل إلى اهتمام بالغ، لكون كثيرا من الأنواع المنزلية تصبح أكثر حساسية، فقد تتعرض للموت إذا لم تحصل على الغذاء الكافي بالطريقة المناسبة.

لذلك يقدم محمد علي، خبير في زراعة النباتات، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض المكونات الطبيعية التي تقوم بتغذية النباتات المنزلية، وذلك في النقاط التالية:

- الماء والسكر

يعمل محلول الماء بالسكر على تغذية النباتات وإعادة إحيائها إذا كانت فقدت قدرتها على الحياة، ويتم تحضيره من خلال وضع ملعقتين من السكر في كوب ماء، ويتم التقليب حتى ذوبان السكر، ثم وضعه على تربة النبات.

اقرأ أيضا: السمبوسك.. في هذه الحالات تصبح خطر على صحتك في رمضان

- القهوة المذابة

يمكن للقهوة أن تساعد النبات على الازدهار مرة أخرى، ويكون من خلال وضع ملعقة كبيرة من البن على نصف كوب ماء، ويتم التقليب ثم توضع على تربة النبات، ويمكن استخدام بقايا القهوة المعدة بعد تناولها، حيث يمكن وضعها في التربة بدلا من التخلص منها.

- قشر الموز

عادة ما يتم التخلص من قشر الموز بعد تناوله، ولكن يمكن إعادة تدويره لإفادة النباتات المنزلية، حيث يوضع في المضرب الكهربائي مع قليل من الماء، بحيث يمكن للجهاز تحويله إلى عصير ثقيل القوام، بعدها يوضع بكمية مناسبة على تربة النباتات.

كما يمكن الحصول على عصير الموز مختلطاً بقشر البرتقال، حيث يساعدان على تغذية النباتات جيدا، ولكن يراعى أن يكون القوام ثقيل، ويوضع على التربة بكميات محدودة في المرة الواحدة.