الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:01 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا ترمي قشور الخضروات والفواكه.. استخدمها مرة ثانية

أثناء تجهيز إفطار رمضان.. استخدمي قشور الخضروات والفواكه في هذه الأشياء
أثناء تجهيز إفطار رمضان.. استخدمي قشور الخضروات والفواكه في هذه الأشياء

يتبقى الكثير من قشور وبقايا الخضروات والفواكه أثناء تحضير وجبات رمضان المختلفة، خاصة وجبة الإفطار، وعادة ما نقوم بإلقائها في سلة المهملات، دون التفكير في إعادة تدويرها واستخدامها.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، طرق فعالة لإعادة استخدام بقايا الخضروات والفواكه، وفقاً لما ورد بموقع brigth side، وذلك في النقاط التالية:

_ قشر البيض

يمكن تجفيفه ثم صحنه جيداً في الجهاز الكهربائي، حتى يتحول إلى بودر ناعم، وتناوله في العصائر وذلك بإضافة ربع ملعقة على كل كوب من العصير، مرة واحدة يومياً فقط، كما يمكن إضافته إلى طعامك.

_ بقايا القرنبيط

عادة ما نتخلص من أوراق القرنبيط أثناء إعداده، ولكن ماذا لو أضفنا بعضها إلى الحساء المفضل لدينا، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والحديد.

اقرأ أيضاً: إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير الكوسة بحشو البرغل

_ قشر الموز

يمك إعادة استخدامه من خلال تجفيفه، وتناوله هكذا، حيث يحتوي على الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان.

_ قشر البصل

يمكن استخدام قشر البصل في لإعداد الدجاج المقلي، من خلال وضعها في الماء على النيران حتى تصبح أكثر مرونة، ثم وضعها في المضرب الكهربائي للحصول على سائل ثقيل القوام، توضع الدجاج به قبل عملية القلي.

كما يمكن تجفيف قشر البصل جيداً ثم صحنه واستخدامه كبهار ضمن بهارات الطعام الخاصة بك، يضاف إلى الأطعمة، حيث يحتوي على فيتامين "سي"، وتقوية الجهاز المناعي.