الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها البروكلي».. أفضل 4 الأطعمة تمنح طفلك الطاقة في رمضان

الأمهات والأطفال
الأمهات والأطفال

يحرص الكثير من الأمهات على تحفيز أطفالهم على الصوم في شهر رمضان الكريم، ولذلك تهتم عددًا كبيرًا من السيدات بالبحث عن أفضل العناصر الغذائية التي تفيد صحة أبنائهم، حتي تمنح الطاقة خلال ساعات الصيام، لأنها توفر البروتين، والكالسيوم، والحديد، والفيتامينات الضرورية لنمو الأطفال وتطورهم، وتحميهم من الأمراض والمشكلات الصحية.

ويرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل أطعمة تمنح طفلكِ الصحة، وفقاً لما ورد بموقع "هيلث"، وهي كالتالي.

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أكثر العناصر الغذائية المفضلة لدي العائلات لتناولها، لأنها تعمل على تعزز المناعة ومستويات الطاقة لدى طفلك، وقد تحتوي على والبروتين، والنياسين، والثيامين، والريبوفلافين، والزنك، وحمض الفوليك، وكلها عناصر تعزّز المناعة ومستويات الطاقة كما أنها غنية بالدهون الأساسية المفيدة لنمو الطفل، وأيضا غنية بالحديد.

البروكلي:

ينصح الكثير من الأطباء الأمهات بتناول أطفالهم البروكلي، لأنه يعد من أهم العناصر الغذائية الصحية لنمو الطفل، حيث يعد غذاءً صحياً للأطفال يقوي المناعة، كما أيضا يعتبر من المواد الغذائية الطبيعية لعلاج أعراض الإمساك، وغنيّ بالألياف، مما يساعد في سهولة حركة الأمعاء.

الموز

تحرص الكثير من الأمهات على تناول أطفالهم أهم العناصر الغذائية والأساسية لصحة الطفل، ومنها الموز، وهو يعد من الوجبات الخفيفة، التي يمكن تقديمها للطفل بين الإفطار والسحور، فهو يمنح الطفل الطاقة، كما يعد غنياً بالكربوهيدرات ويحارب الإمساك.

منتجات الألبان.

من المعروف أن هناك أهمية كبيرة لمنتجات الألبان، حيث تهتم البعض من الأمهات على تناول أبنائهم عند السحور مشروب الحليب، لأنه يعتبر كامل الدسم مصدراً حيوياً للبروتين، كما يعمل على تعزز طاقة طفلك أثناء الصيام، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن مثل، الكالسيوم، الذي يساعد في بناء عظام وأسنان أقوى.

اقرأ أيضاً: 4 نصائح لصيام الحامل بدون مشاكل صحية