الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد إبراهيم يًعلق على حذف أغنية «بنت الجيران»

الموزع أحمد إبراهيم
الموزع أحمد إبراهيم

علق الموزع أحمد إبراهيم على حذف أغنية «بنت الجيران»، بعد إتهام شاكوش لصناع أغنية «حاجة مستخبية» بسرقة اللحن من لحن تركي.

وكتب الموزع أحمد إبراهيم، عبر صفحته على «فيس بوك»، قائلًا: ناس كتير بتبعتلي وبصراحة مبحبش أعلق عليه، ولكن عمومًا ولو أنها أتاخرت كتير، أخيرًا إيقاف المهرجان إياه، أولًا بشكر كل الزملاء إخواتنا والصحفيين المحترمين، ثانيا الموضوع سهل من بدري شركة نجوم عندها تصاريح الملحن مدين، والشاعر محمد عاطف للشركة بتاريخ 2012، عندهم مني نسخة موسيقى فقط للأغنية الأصلية ونسخة موسيقية أخرى معزوف عليها اللحن بتاريخ 2012 واضح فيه السرقة بكل بجاحة ومكتوبين نوته بالوتريات والهارموني واللحن، ومسجلين على يوتيوب 2012، وعلى أساسه تم إعادة تنفيذها من الجانب التركي بمقابل، وقريبًا هناك نسخة أخرى لنفس العمل في تركيا لنجم أخر.

وأضاف: «بالمناسبة أشكر الملحن المبدع الجدع محمد مدين، إنه مسجل اسمي كمشارك معاه في الأغنية، ومسجله في عقد الساسيم فرنسا بصفتي عضو فيها، وذلك لحفظ حقوقي باعتباري مؤلف المقدمة والفواصل الموسيقية والوتريات والهارموني للأغنية الأصلية قبل ما هو يلحن عليها لحنه العظيم».

اقرأ أيضًا.. هنا الزاهد تشوق متابعيها لفيلم ”بحبك” بالبرومو الثاني

واختتم مُعلقًا: «لولا هذا التصرف كان زماني حاطط إيدي على خدي بتفرج على تعبي وحقي وهو بيروح لغيري، بما إن الموزع هنا ملوش حق عكس كل العالم، وهنا لازم أشكر شركة أربيان رايتس، وأيمن بهجت قمر، اللي ساعدوا إن موزعين كتير ياخدوا ولو جزء من حقوقهم في الأغاني لكن بموافقة الشاعر والملحن».

ويذكر أن «شاكوش»، وجه لصناع أغنية «حاجة مستخبية» تهمة سرقة اللحن من لحن تركي، وإثر ذلك لا يجب اتهامه هو وعمر كمال بسرقة لحن «حاجة مستخبية» لصالح بنت الجيران، وصرح «شاكوش» بذلك أمس أثناء استضافته ببرنامج «الحكاية» مع عمرو أديب، وأسفر عن ذلك حذف «بنت الجيران» من على يوتيوب.