الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيد استقلال «دموي» في الولايات المتحدة.. 6 قتلى و24 جرحى

قتل 6 أشخاص وأصيب 24 شخصًا بجروح في هجوم مسلح خلال احتفالات 4 يوليو بعيد الاستقلال في ولاية إلينوي، بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت شرطة هايلاند بارك أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم ونُقل 24 مصابًا إلى المستشفى، في هجوم مسلح نفذه مهاجم مجهول في عرض أقيم بمناسبة عيد الاستقلال.

شهود عيان وصفوا المشتبه به بأنه "شاب أبيض يبلغ من العمر 18 - 20 عاما، بشعر أسود طويل ويرتدي قميصا أزرق اللون" ، ولم يقبض على المهاجم بعد.

أعلن براد شنايدر، عضو مجلس النواب بولاية إلينوي، على حسابه على تويتر، أن إطلاق نار تم خلال احتفالات عيد الاستقلال في مدينة هايلاند بارك.

وبحسب النبأ في وسائل الإعلام الأمريكية، تبادل شهود عيان المعلومات التي تفيد بوجود أشخاص ملطخين بالدماء على الأرض في المنطقة التي أقيمت فيها الاحتفالات.

وشوهد في الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحشد في منطقة الاحتفال هربوا مذعورين بعد سماع صوت إطلاق النار، فيما قال شهود العيان إنهم سمعوا أكثر من 20 طلقة نارية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان بخصوص الهجوم، "لقد صدمت أنا وزوجتي جيل من الهجوم المسلح الذي لا هدف له والذي تسبب في حزن المجتمع الأمريكي في عيد الاستقلال".

وشكر بايدن أجهزة الطوارئ وقوات الأمن على أدائها في مكان الحادث، مضيفا "لقد أمرت قوات الأمن الفيدرالية بالمساعدة في البحث عن المهاجم المفقود الآن".

اقرأ أيضًا: تركيا ترفض السماح بتفتيش سفينة متجهة إلى ليبيا

موضوعات متعلقة