الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:35 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يلتقي الملك سلمان وولي العهد خلال زيارته للسعودية اليوم

أرشيفية
أرشيفية

بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة العربية السعودية اليوم ، حيث سيجري محادثات مع العاهل السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

من جهته، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بايدن سيلتقي مع ولي العهد السعودي في جلسة ثنائية. وتتناول مباحثات الرئيس بايدن في المملكة أوجه التعاون بين البلدين، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

كما يتضمن جدول الزيارة في يومها الثاني حضور قمة خليجية بحضور ومشاركة قادة مصر والأردن والعراق، لدعم وتعزيز جهود التعاون والتنسيق المستمر بين الشركاء في ظل الوضع الإقليمي الحالي والتطورات الدولية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس بايدن، أمس الخميس، إن الهدف من زيارته للمملكة العربية السعودية هو تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأضاف أن سبب زيارته للمملكة هو أكثر من مجرد مراعاة المصالح الأمريكية، لافتا إلى أن الزيارة فرصة لتصحيح أخطاء سابقة بالانسحاب من المنطقة.

يشار إلى أن السعودية وأمريكا تتفقان على أهمية مواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار لأمن واستقرار المنطقة والعالم ، وتحييد تهديد الميليشيات المدعومة من طهران، كما دعمت أمريكا جهود السعودية لإيجاد حل سياسي شامل في اليمن يضمن تحقيق أمن اليمن واستقراره.

اقرأ أيضا:عاجل | أبو مازن يطالب بإعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن