الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد طرح غلاف «حديث الصباح والمساء».. القرملاوي: تباين الآراء حول أغلفة نجيب محفوظ أمر طبيعي

نجيب محفوظ
نجيب محفوظ

طرحت دار ديوان للنشر والتوزيع، غلاف أحدث إصداراتها من أعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ، رواية «حديث الصباح والمساء»، لتكون رابع الأعمال بعد «اللص والكلاب» و«أفراح القبة» و«ثرثرة فوق النيل».

وأثارت أغلفة الإصدارات الجديدة من أعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ، التي أصدرتها دار ديوان للنشر، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض للأغلفة، حيث قارن عدد كبير من المثقفين على «فيس بوك» بين أغلفة الأعمال السابقة والحالية، وانتقد عدد كبير من القراء الأغلفة معتبرين أن تصميمها بعيد عن روح أعمال نجيب.

وقال الكاتب والروائي أحمد القرملاوي، مدير النشر بدار ديوان في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، تباين الآراء حول أي عمل إبداعي أمر صحي وطبيعي جدًا، والأغلفة تلقى اهتمامًا واسعًا في أوساط القراء والمثقفين؛ لأنها تحمل اسم عميد الرواية العربية نجيب محفوظ.

وأضاف القرملاوي: "من أسباب سرورنا أن تلقى القراء غلاف «حديث الصباح والمساء» بحفاوة كبيرة فقد كانت الأغلبية العظمى من الانطباعات إيجابية للغاية، مثلها مثل انطباعات المتابعين حول بورتريه نجيب محفوظ الذي قامت برسمه الفنانة مريم الرويني فنانة الغلاف".

اقرأ أيضًا: بحضور وزيرة الثقافة.. أنغام تطلق أولى حفلات مهرجان الأوبرا الصيفي