الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيريرا ضد سورايش.. تاريخ مواجهات الثنائي قبل نهائي الكأس

فيريرا وسواريش
فيريرا وسواريش

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريس، لمواجهة نظيره الزمالك تحت قيادة الداهية البرتغالي جوسفالدو فيريرا في نهائي كأس مصر، والمقرر له الخميس على ملعب القاهرة الدولي.

وكانت آخر مباراة جمعت الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما، إذ كان فيريرا مدربًا للزمالك وقتها، فيما كان سامي قمصان المدرب المؤقت للأهلي.

ولم يسبق لسواريش وأن وجه فيريرا في الدوري المصري الممتاز، إذ تأتي هذه المواجهة هي الأولى بين الثنائي في مصر، إلا أنه سبق لهما وأن تواجها ضد بعضهما في الدوري البرتغالي.

وواجه سواريش مواطنه المخضرم جوسفالدو فيريرا مرتين من قبل، وقت أن كان سواريش مدربًا لفريق جيل فيسنتي فيما كان فيريرا يدرب فريق بوافشيتا البرتغالي.

وانتهت المباراة الأولى بفوز سواريش على مواطنه فيريرا بهدفين مقابل هدف، فيما حقق فريق فيريرا الفوز على فريق سواريش في المباراة الثانية بنفس النتيجة بهدفين لهدف.

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة يعلن موعد تقديم روي فيتوريا لوسائل الإعلام

ويسعى كلا المدربين لكتابة التاريخ مع ناديه بتحقيق لقب بطولة كأس مصر، بعد تأهل الثنائي.

وتعد هذه البطولة هي الأولى لفيريرا مع الزمالك في ولايته الثانية مع الأبيض، إذ سبق له التتويج ببطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر عام 2015 مع الأبيض في ولايته الأولى.

فيما يمتلك سواريش دافعًا كبيرًا لتحقيق اللقب الأول له خلال مسيرته مع المارد الأحمر، خاصة بعد توليه تدريب الفريق قبل أقل من شهر بعد رحيل الجنوب غفريقي بيتسو موسيماني.