الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:21 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الأمن الأوكراني يعترف بالفشل في بيان الوداع

أرشيفية
أرشيفية

اعترف الرئيس السابق لجهاز الأمن الأوكراني إيفان باكانوف، بوجود بعض الإخفاقات خلال فترة عمله التي استمرت ثلاث سنوات في قيادة المنظمة، لكنه أشار أيضًا إلى نجاحاته في بيان وداع صدر اليوم الثلاثاء.

ومن بين الأحداث البارزة في الفترة التي قضاها كرئيس لجهاز المخابرات العسكرية، وسلط إيفان باكانوف الضوء على اعتقال فيكتور ميدفيدشوك، وهو حليف وصديق شخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف الرئيس السابق لجهاز الأمن الأوكراني "هل كان هناك من أي وقت مضى عمليات كشف واسعة النطاق وواسعة النطاق لعملاء العدو في مختلف الوكالات الحكومية مما كانت عليه في السنوات الأخيرة؟" وقال باكانوف في البيان المنشور على موقع ادارة امن الدولة على الإنترنت.

وأشار إلى: "أنه من الذي تولى بشكل منهجي الأحزاب الموالية لروسيا وبدأ في معارضة الدعاية المعادية؟ متى بدأت الممتلكات والأشياء المهمة للبنية التحتية، التي استولى عليها تجار مختلفون في وقت سابق، إلى ملكية الدولة؟ يمكن متابعة هذه القائمة، كما أرجع الفضل إلى وحدة إدارة الأمن للمساعدة في وقف الهجوم الروسي المبكر على كييف.

وأوضح الرئيس السابق لجهاز الأمن الأوكراني أن العدو أراد السيطرة على كييف والبلاد في ثلاثة أيام لكن في هذه اللحظة الحاسمة، ولم ينجح عملاء العدو، وكانت إدارة الأمن الاستراتيجي قد أقامت نظامًا واضحًا لتحييدهم مسبقًا".

اقرأ أيضا: البرلمان الأوكراني يصوت على إقالة المدعي العام ورئيس الأمن