الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

«انقذوا سامح ومحمد».. صديق القبطان المختفي يروي كواليس اختفاء صديقه

القبطان المختفي
القبطان المختفي

"عاوزين سامح عايش أو ميت" و"حق سامح"، تصدر هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالبحث عن القبطان الشاب سامح سيد شعبان، الذي اختفى في المحيط الهندي لم يتم العثور علي جثمانه حتى الآن.

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم الطريق كواليس الرحلة التي تسببت في اختفاء القبطان سامي سيد وزميله القبطان محمد جمال.

وكان صديق القبطان المختفي، تحدث ل" الطريق"عن اختفاء صديقه في المحيط الهادئ بعد فترة تدريب استمرت 6أشهور دون أزمة، لافتاً إلى أنه في آخر رحلة له كان يشعر بالذعر خلال الرحلة الأخير بسبب وجود مشكلة كبيرة بالسفينة.


وتابع أنه في رحلته الأخيرة في المحيط الهندي أخبره بتفاصيل الرحلة وموعد عودته المقرر له، إلا أنه لم يعد إليهم حتى الآن، مشيرا إلى أنه كان على الدوام يتواصل معه ويخبره بأن المركب التي يستقلها لديها بعض المشكلات، وأنه يسعى لحلها.



السفينة كان فيها ثقب

وأشار إلى أن السفينة تعرضت لثقب بها تسبب في دخول المياه إليها، وأنه في كل دولة كان يتوجه لها كان يرسلها للصيانة، متابعا أنه ذات يوم أخبره بأن المسئولين عن تصليح المركب لم يقوموا بعملهم بشكل صحيح، لأنه مع اصطدام الأمواج بالمركب تعرضت لـ"الخرق" مرة أخرى، بالإضافة حدوث أكثر من عطل بها، قائلا: " كان بيصور لنا الأعطال في المركب ويبلغنا بها".

المسؤول عن السفير تجاهلوا الأمر

وأكد أنه كان يبلغ صاحب المركز والسمسار المسئول عن كل التفاصيل بما يحدث من أعطال في المركب، ولكنهم كانوا يتجاهلوا الأمر، دون مراعاة لحياة الأشخاص الموجودين على المركب، قائلاً:" قبل ما يختفي قالنا صاحب المركب والسمسار مش فارق معاهم حياة الناس".



كان معه 4 مصريين في التدريب

وأضاف صديق القبطان المختفي، أنه كان في فترة تدريب بأحد الاكاديميات السورية التي كان يتم التدريب فيها وهي لشركة سوريا، متابعا أنه كان معه 4 مصريين في فترة التدريب ويدعو محمد جمال وجابر وشوقي ولكن تم إنقاذ اثنين منهم داخل المحيط وهما سامح سيد ومحمد جمال لم يتم إنقاذهم.

وطالب صديق المختفي، بإنقاذ القبطان سامح ومحمد جمال من المحيط لم نعلم عنهم شىء منذ أن غرقت السفينة من 7أيام، قائلا:"إحنا مش عارفين عنهم حاجة بقالنا 7أيام وهما في المحيط .. أهليهم بتموت عليهم انقذوا سامح ومحمد"