الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين في سادس تجربة خلال العام الجاري

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت، أمس الخميس، صاروخين باليستيين في البحر، في سادس تجربة من نوعها خلال الشهر الجاري.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخين على بعد 5 دقائق من بلدة "هام هونج" الساحلية الشرقية، ليقطعا مسافة 190 كيلومترًا على ارتفاع 20 كيلومترًا.

وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ، إن عمليات الإطلاق الأخيرة لم تشكل تهديدًا مباشرًا للأفراد أو الأراضي الأمريكية أو لحلفائها.

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الياباني، "فوميو كيشيدا"، عدم ورود تقارير عن تضرر السفن والطائرات حول الساحل الياباني.

ووصف "كيشيدا" إطلاق الصواريخ المتكرر من قبل كوريا الشمالية بأنه "مؤسف للغاية"، وينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، أن كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين بالبلاد قد عقدوا اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن القومي، حيث أعربوا عن أسفهم الشديد لاستمرار التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، وحثوا "بيونج يانج" على الالتزام بالحوار.

جاء ذلك في الوقت الذي أشار فيه خبراء إلى أن الوتيرة السريعة لتجارب إطلاق الصواريخ التي تجريها كوريا الشمالية تؤكد نيتها الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بشأن المفاوضات المتوقفة منذ فترة طويلة.

ووفقًا لبيان صادر عن الأمم المتحدة، فإن كوريا الشمالية ستستمر في رئاسة المنتدى العالمي لنزع السلاح التابع للأمم المتحدة في الفترة من 30 مايو إلى 24 يونيو المقبلين، وذلك على الرغم من المخاوف الدولية بشأن تجارب الأسلحة.