الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:24 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”البحرية الأمريكية” تكشف تفاصيل مثيرة عن حادث الغواصة النووية

الغواصة النووية الأميركية
الغواصة النووية الأميركية

كشفت نتائج التحقيقات بشأن الغواصة النووية الأميركية التي أصيبت بأضرار في بحر الصين الشهر الماضي، أنها اصطدمت بتلة في عمق المياه لم تكن واردة على الخرائط.

وأعلنت الناطقة باسم سلاح البحرية الأميركية كابتن الفرقاطة هايلي سيمز في بيان، "أظهر التحقيق أن الغواصة كونيتيكت، اصطدمت بتلة بحرية لم تكن واردة على الخرائط، عندما كانت تجوب المياه الدولية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

اقرأ أيضا : لندن: فرنسا تفرج عن سفينة صيد بريطانية

ورفعت نتائج التحقيق حول الحادث إلى قائد الأسطول السابع الأميرال كارل توماس الذي يعود له اتخاذ القرار بفرض عقوبات من عدمه على ما أوضحت الناطقة، وكانت الغواصة التي تعمل بالدفع النووي، اصطدمت بشيء غير محدد الطبيعة في الثاني من أكتوبر، عندما كانت تحت الماء في بحر الصين الجنوبي، وأصيب بالحادث 11 بحارا.

وتعود تفاصيل الحادث أن البحرية الأمريكية اكتفت بقولها إن الغواصة "يو إس إس كونيتيكت" آمنة ومستقرة ولم تحدث أضرار خطيرة، وأضافت: "وليس واضحا ما هو الجسم الذي ضرب الغواصة، التي تتجه حاليا إلى قاعدة أمريكية في جزيرة "غوام"، وهي أرض تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وتعد من أعمدة الاستراتيجية العسكرية الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ".