الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية سيدة في دعوى خلع.. جوزي مدمن مخدرات وكان مخبي عليا

والدتها راقصة شهيرة ولم تتزوج حتى الآن.. محطات في حياة منة شلبي بعيد ميلادها

منة شلبي
منة شلبي

يحل اليوم 24 يوليو عيد ميلاد النجمة منة شلبي، وقد تميزت منة دائمًا بالتنوع في أدوراها واختيارها بدقة للشخصيات التي تقدمها، فهى ليست فقط ممثلة جبارة بل وابنة الراقصة الشهيرة "زيزي مصطفى" ولكنها من أصحاب قلة الظهور، وفي التقرير التالي نرصد لكم أهم أعمالها.

مولدها وبداية دخولها التمثيل

ولدت منة شلبي يوم 24 يوليو عام 1982 بمحافظة الجيزة، وهي ابنه الراقصة "زيزي مصطفى" وقد سهل عليها هذا الطريق لدخولها في عالم الفن، وقد بدأت مسيرتها الفنية أمام الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز في فيلم "الساحر"، ثم فيلم "بحب السيما" مع محمود حميدة وليلى علوي، ثم توالت نجاحاتها الفنية منذ ذلك الوقت.

أهم أعمالها

حققت منة العديد من النجاحات الفنية سواء على المستوى الدرامي أو السينمائي وقدت العديد من الأعمال.

أهم أعمال منة شلبي في السينما: فيلم "فيلم هندي" مع أحمد آدم وصلاح عبد الله، "كلم ماما" مع عبلة كامل وحسن حسني، "إوعى وشك" مع أحمد رزق وأحمد عيد، "ويجا" مع هند صبري وهاني سلامة، "أحلى الأوقات" مع حنان ترك، "بنات وسط البلد" مع هند صبري، "إنت عمري" مع هاني سلامة ومنة شلبي، "أحلام عمرنا" مع منى ذكي و مصطفى شعبان، "في محطة مصر" مع كريم عبد العزيز، "عن العشق والهوى" مع أحمد السقا ومنى ذكي، "كده رضا" مع أحمد حلمي، "بيبو وبشير" مع آسر ياسين، "إذاعة حب" مع شريف سلامة، "خيال مآته" مع احمد حلمي، وآخرهم "من اجل زيكو" مع كريم محمود عبد العزيز.

وفي الدراما: مسلسل "أين قلبي" مع يسرا ومي عز الدين، "سكة الهلالي" مع يحيي الفخراني، "حرب الجواسيس" مع شريف سلامة، "الجماعه" مع إياد نصار، "نيران صديقه" مع عمرو يوسف ورانيا يوسف، "واحة الغروب" مع خالد النبوي، "في كل أسبوع يوم جمعه" مع آسر ياسين، "ليه لاء الجزء الثاني" مع أحمد حاتم، وآخرهم "بطلوع الروح" مع إلهام شاهين.

إقرأ أيضًا .. محمود عبد الغفار يخضع لعملية جراحية بالقلب ويُطالب جمهوره بالدعاء له

خسارتها للوزن

قالت منة في أحد لقاءاتها مع إنجي علاء عبر إذاعة نجوم إف إم أنها كانت تريد ان تقلع عن السجائر وتأكل أكل صحي، ولكنها لفترة طويلة لم تتمكن مع تحقيق هذا بسبب حبها للأكل، وكانت تلعب رياضية وتأكل في نفس الوقت، اضافت: أن قرار فقد الوزن مؤلم لانه إبتعاد عن شئ تحبيه، وأبدأ يومي بشرب كوب من الماء بالإضافة إلى الليمون هذا عالج مشاكل معدتي، وباكل أكل قليل.

عدم زواجها حتى الآن

وقالت منة في أحد لقاءاتها التليفزيونية بعد سؤالها عن متي ستتزوج؟، وأجابت: والله ما أعرف، وهذا أكثر سؤال يتم توجيهه لي، وهذا قسمة نصيب وعندما يريد ربنا هتجوز، لكني لست معارضة لفكرة الزواج، ولكني أرى أن الله وضع لي نصيبي حاليًا في عملي وفي المستقبل أتمنى أن أتزوج بشخص كويس، وأكثر ما يزعجني جملة "مش هتلحقي تخلفي".