الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد أبوالعلا: ثورة 23 يوليو غيرت وجه التاريخ في مصر والعالم

محمد أبوالعلا
محمد أبوالعلا

قال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، إن ثورة 23 يوليو غيرت وجه التاريخ ليس في مصر فقط ولكن في العالم أجمع بما فيها دول أفريقيا والمنطقة العربية والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن ثورة يوليو واجهت الاستعمار والتهميش والتبعية، فضلا عن مواجهة التحالف ضد مصر، والذي الذي بدأ منذ اتفاقية سايكس بيكو في عهد محمد علي.

وأكد أبو العلا خلال كلمته بندوة حزب أبناء مصر، أن مصر عاشت بعدها في سنوات من الظلام والتبعية والفساد، حيث كان 95% من الشعب المصري يسيرون حفاة قبل ثورة 23 يوليو وكانت الهيمنة والسلطة للمحتلين.

وأضاف رئيس العربي الديمقراطي الناصري، أنه تم التخطيط لثورة 23 يوليو بشكل منظم من قبل الجيش، مؤكدا أن ثورة 23 يوليو نجحت في تحقيق أهدافها بقيادة الزعيم جمال عبدالناصر والظباط الأحرار في القضاء على الاستعمار الانجليزي، القضاء على الإقطاع، القضاء على سيطرة رأس المال على الحكم.

وتابع: "هذا بالإضافة إلى إقامة عدالة اجتماعية بدليل رفض دخول بنت جمال عبدالناصر الجامعة بسبب مجموعها الضعيف، فضلا عن مجانية التعليم، وإقامة جيش قوي ظهرت إمكانياته في حرب 6 أكتوبر 1973، وإقامة حياة ديمقراطية سليمة".

وشدد الدكتور محمد أبو العلا، أن ثورة يوليو نجحت أيضا في بناء صناعة محلية وطنية من الإبرة إلى الصاروخ وإنشاء العديد من المشروعات الصناعية، فضلا عن تأميم قناة السويس وبناء السد العالي.

وأشار أبو العلا، إلى أن الرئيس السيسي استكمل إنجازات ثورة 23 يوليو ونجح في إشراك الشعب في مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الثانية، مؤكدا على أهمية المشاركة في الحوار الوطني لمواجهة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها الدولة، وتحديد أجندة للحوار الوطني من قبل الأحزاب السياسية.

واختتم الدكتور محمد أبو العلا، بالتأكيد على أن تحالف الأحزاب السياسية أمامه فرصة لتوحيد الرؤى والاتفاق على قضايا رئيسية، تمهيدا لمناقشتها بالحوار الوطني.

وعقد حزب أبناء مصر، مساء اليوم الخميس، الجلسة النقاشية التاسعة، التي ينظمها الحزب برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب للاحتفال بذكرى ثورة 23يوليو والاستعداد للحوار الوطني، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسيةوعلى رأسهم اللواء السيد نصر نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ كفر الشيخ السابق، الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، وممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

موضوعات متعلقة