الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تحسين نسب شفاء السيدات المصابات بسرطان الثدي خلال عامين

أكد الدكتور حمدي عبد العظيم، رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة بوزارة الصحة، أن خلال العامين الماضيين تم رفع نسبة شفاء السيدات المصابات بسرطان الثدي في مصر وهذا إنجاز كبير من المبادرة الرئاسية.

وقال عبد العظيم، إن وزارة الصحة توفر أفضل البروتوكولات العلاجية المستخدمة في علاج مرض سرطان الثدي في مصر حالياً، موضحا أنه متاح الآن العقاقير بأرخص سعر، بما يعزز ثقتهم في المنظومة الصحية.

وأكدت اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، منذ مبادرة الرئاسية فإن 59% من السيدات اللاتي تم تشخيصهم بسرطان الثدي كانوا في المرحلة المتأخرة، بينما انخفضت هذه النسبة بفضل المبادرة الرئاسية لتصل إلى 29% فقط وأشار إلى أن المبادرة فحصت 17 مليون سيدة، وقدمت التوعية لـ12 مليون سيدة أخرى، وهو رَقَم هائل، وكل ذلك بدعم ومساندة من الرئيس.

اقرأ أيضََا:الحجر الزراعي لـ الطريق: «فتحنا أكثر من 55 سوقًا جديدًا خارج مصر خلال 4 أعوام»

وأضحت الدكتورة ابتسام سعد الدين، أستاذ علاج الأورام كِلْيَة الطب القصر العيني، أن عدد الإصابات بسرطان الثدي للعام 2021 ما يعادل بــِ 2.2 مليون حالة على مستوى العالم، موضحة أن احتمالية الإصابة بسرطان الثدي تَكاثُر مع تقدم العمر ووجود بعض العوامل الوراثية، بخلاف وجود عدد من عوامل الخطورة التي تزيد من احتمالية الإصابة منها السمنة المفرطة وقلة الحركة والتدخين.

موضوعات متعلقة