الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدوينة غامضة لتركي آل شيخ.. وعبد الباسط حمودة: ما تعملش في نفسك كده!

نشر الشيخ تركي آل شيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تدوينةً كتب فيها آية من القرآن الكريم، وبالتحديد الآية 78 من سورة الكهف: "قالَ هَٰذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ ۚ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا".

وحظيت التدوينة بتفاعل ضخم من متابعي الشيخ، بلغ أكثر من 11 ألف تفاعل، وثلاثة آلاف ونصف الألف من التعليقات التي حاول بعضها تخمين ما وراء التدوينة، وهل لذلك علاقة بآمال ماهر التي نجح حفل عودتها في العلمين الجديدة نجاحًا كبيرًا، رغم ترويج وسائل إعلام سعودية لفشل المناسبة ومغادرة الجمهور باكرًا.

ومن التعليقات اللافتة على تدوينة الشيخ، تعليق الفنان المصري الشعبي الكبير عبد الباسط حمودة، الذي كتب: "صلي على النبي، ما تعملش في نفسك كده، انت الكبير يا خويا".

وانهال التفاعل والتعليقات على رد حمودة، ما بين منتقدٍ له، وساخرٍ من تعليقه، ومحسن الظن به معتقدًا أنه يواسي الشيخ في مصاب جلل أصابه!

اللافت أن الشيخ ثبَّت Pined التدوينة في رأس صفحته بفيس بوك، أي إنه ينوي أن يتركها فترة لا بأس بها ليراها ويتفاعل معها أكبر قدر من الناس، فهل هي رسالة معينة يريد إيصالها إلى شخص بعينه؟ أم مجرد تدوينة عابرة لا معنى لها؟

أما الملاحظة الأخيرة فأن الشيخ كتب آخر كلمة في الآية القرآنية خطأً إذا كتب "صبرً" دون أن يضع ألف الإطلاق التي يُكتب التنوين قبلها -وفقًا للمدرسة المصرية في الإملاء- أو عليها -وفقًا للمدرسة العربية في الإملاء- ولعل ذلك منبعه أنه نسخ الآية ولم يكتبها بنفسه، فأورثه التسرُّع خطأ النقل!

اقرأ أيضًا: تطبيق يتنبأ بآخر صورة للأرض بعد نهاية العالم