الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:09 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا قدم الأهلي أمام فاركو في مباراة الدور الأول بالدوري الممتاز؟

الأهلي وفاركو
الأهلي وفاركو

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره فاركو الليلة في تمام التاسعة مساءًا، ضمن مباريات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الليلة، لإحياء آمال الفريق في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، وذلك بعد التعادل في الجولة الماضية أمام فريق المقاولون العرب من دون أهداف.

فيما يسعى فريق فاركو لتحقيق الفوز بعد الهزيمة في الجولة الماضية من فريق طلائع الجيش بهدف نظيف.

وكان الأهلي اصطدم بفريق فاركو في الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهي المرة الوحيدة التي التقى فيها الأهلي نظيره فاركو، حيث حقق المارد الأحمر الفوز على فاركو برباعية مقابل هدف، في المباراة التي شهدت تألق لاعبي الفريق تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأسبق للأهلي، والذي رحل عنه منتصف يونيو الماضي.

وأحرز أهداف الأهلي في مباراة فاركو بالدور الأول كلًا من محمد مجدي قفشة، هدفين، ومحمد شريف وحسين الشحات.

ويعاني النادي الأهلي في الوقت الحالي من غياب عدد كبير من لاعبي الفريق بسبب الإصابة، حيث يغيب عن المارد الأحمر كلًا من: حسين الشحات وعمرو السولية ومحمد شريف وصلاح محسن، وأكرم توفيق وعمار حمدي وذلك بسبب الإصابة التي لحقت بهم مؤخرًا.

ترتيب الدوري الممتاز

وتشهد بطولة الدوري المصري الممتاز حاليًا تراجعا لأداء الأهلي، تحت قيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز حاليًا برصيد 55 نقطة، مع تبقي مبارتين للفريق في حال الفوز بهما سيرتقي الفريق للمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا: طموح رمضان صبحي ينتهي مع بيراميدز وسط مفاوضات مع الأهلي والزمالك

ويحتل نادي الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 67 نقطة، وذلك بعد الفوز الأخير على فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة، فيما تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة الـ59 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

ويأتي فريق فيوتشر في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة، فيما يأتي طلائع الجيش في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 44 نقطة.