جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 05:17 مـ 14 محرّم 1444 هـ

ذكريات الفنانين مع الثانوية العامة.. هنيدي 50% وكرارة 52% بعد رسوبه بـ 8 سنين

ذكريات الفنانين
ذكريات الفنانين

تزامنا مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، خلال الساعات القادمة، التي تعتبر أهم المراحل التعليمية، لأنها تلعب دور كبير في مصيرهم ومستقبلهم في الحياة، فبعض من نجوم الفن تفوق في هذه المرحلة والتحق بكليات «قمة»، والبعض الآخر حصلوا على مجموع منخفض بالرغم من شهرتهم الواسعة في المجال الفني.

يستعرض "الطريق"، خلال هذا التقرير مشوار حياة الفنانين مع الثانوية العامة وهل نتيجة الثانوية العامة دفنت موهبتهم.


مشوار الثانوية العامة في حياة الفنانين

لم تؤثر نتيجة الثانوية العامة على مشوار بعض الفنانين، فمنهم من حصلوا على مجاميع مرتفع، ولكن لم يدفنوا موهبة الفن واستمروا في التطوير حتى أصبحوا مشهورين للغاية، وهناك البعض الآخر لم يحصلوا على مجاميع، ولم تكون النتيجة نهاية الكون، و فضلوا موهبة الفن عن الدراسة.

هنيدي والـ50 %


كشف النجم محمد هنيدي عن المجموع الذى حصل عليه في الثانوية العامة، وهو 57.5%، وقال هنيدي في إحدى اللقاءات التليفزيونية، إن مرحلة الثانوية العامة كانت بالنسبة له تجربة غريبة.

كرارة بعد رسوبه 8 سنوات

كما حصل الفنان أمير كرارة، على مجموع 52% في الثانوية العامة، بعد رسوبه 8 سنوات على التوالي دون يأس.

المصري يفوق كرارة 2%

ولكن تفوق الفنان ماجد المصري على الفنان أمير كرارة بـ 2%، وحصل على مجموع 54% فى الثانوية العامة، والتحق بكلية الشريعة جامعة الأزهر وتخرج منها.

كما حصل الفنان عمرو دياب على مجموع 60% في الثانوية العامة، والتحق بأكاديمية الفنون، وبعد ذلك حصل على البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية.


برغم تفوقهم تركوا كليات القمة واتجهوا للفن

صاحب أعلى درجات الثانوية العامة، إذ حصل الفنان كريم فهمي على مجموع 99.9% في الثانوية العامة، والتحق بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة، ولكن رغم تفوقه الشديد في الدراسة استمر في تطوير موهبته الفنية وترك مجال الطب.


أما الفنان أحمد فهمي حصل على مجموع 99.8 % في الثانوية العامة، والتحق بكلية السياسة والاقتصاد بعد تحويله من كلية الهندسة، ولكن أخذ مصير شقيقه في الفن.

وفي سياق متصل، يذكر أن الطلاب وأولياء أمورهم ينتظرون موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، مما يجعلهم يشعرون بحالة من القلق والتوتر والرعب، خوفَا من عدم حصولهم على درجات عالية تؤهلهم بعد ذلك إلى التحاقهم بالكليات المناسبة مثل الطب والصيدلة والهندسة وغيرها من كليات القمة خاصة بعد تعب عام دراسي كامل، ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال أيام قليلة.

اقرأ أيضا.. موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

noadsf