الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فريد الديب ينفي انسحابه من الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

فريد الديب
فريد الديب

نفى فريد الديب المحامي، شائعة ما تردد حول انسحابه من الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وأن ما يتردد ليس له أي أساس وهذه مجرد شائعات الهدف منها تعطيل سير الإجراءات القانونية للطعن على الحكم، ولكن مستمر في الدفاع عن المتهم.

وأضاف الديب، أنه من المقرر إيداع أسباب الطعن على الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، خلال هذا الأسبوع وسيكون ذلك بالتحديد في آخر يوم محدد من قبل المحكمة للطعن على الحكم.

أعلن أحمد حمد محامي محمد عادل المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، استعداده لتقديم مذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر ضد موكله، إلى محكمة النقض، مشيرا إلى أنه بدأ الإعداد فيها بالتعاون مع فريد الديب المحامي.

وقال حمد: «يارب انصفنا ونجيب حق محمد ضحية الاستغلال من أسرة الفتاة الضحية»، كاشفا عن أنه عقب تأييد حكم الإعدام عليه بمحكمة جنايات المنصورة أرسل المتهم عدة رسائل هامة منها «سامحيني يا أمي وخدي بالك من أخواتي البنات ظلمت نفسي وظلمتكم معايا وادعيلي دايما وربنا يشفيكي ويعافيكي».

وأضاف حمد، أنه حرص خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة الموقرة على ضرورة تعديل القيد الوصفي للقضية من القتل العمد إلى ضرب أفضي للموت، مستشهدا بقوله «محمد موكلي المتهم ارتكب واقعة اعتداء على ضحية يرفضها المجتمع ولكنه كان ضحية وقائع استغلال وابتزاز نفسي ومعنوي ومادي على أيدي الفتاة الراحلة وأفراد أسرتها».

وشدد محامي المتهم على دلائل عديدة تكشف أسرار مذكرة الطعن وهي مواقف أخطاء في الإجراءات القانونية بداية من قرار إحالة القضية إلى الجنايات وإغفال عدم وجود شهود نفي في القضية فضلا عن عدم الأخذ بأقوال المتهم في مجريات الجريمة التي ارتكبت فضلا عن اختفاء الهاتف الخاص بالمتهم.

وأوضح أنه سيتم تقديم فيديوهات وتسجيلات تؤكد وجود رسائل متبادلة بين الفتاة الضحية نيرة أشرف والمتهم طوال فترات الدراسة بكلية الآداب بجامعة المنصورة.

اقرأ أيضا: عاجل| متأثرا بتهتك في الرأس.. مصرع أخ على يد شقيقه في الدقهلية

وأشار حمد، إلى أن النيابة العامة أغفلت وجود تحريات أمنية في بلاغات تقدمت بها أسرة الضحية ضد المتهم وجاءت نتيجتها بوجود علاقة عاطفية بين المتهم والمجني عليها موضحا أن القضية تم الحكم فيها في جلستين الفترة الزمنية بينهما أسبوع على الأكثر.