جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:39 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

وجبات للرجيم للرضع.. مشاريع جعلتها السوشيال ميديا أكثر سهولة وربحًا

بَدل التسويق الإلكتروني شكل التجارة في العالم، ومع غزو منصات السوشيال ميديا لكل المنازل، أصبح الترويج للسلع مهما كانت بسيطة أو حتى غريبة سهلًا وممكنًا، وهناك الكثير من الأفكار التي نُفذت ونجحت في تحقيق أرباح حقيقية لأصحابها، وكانت مُعتمدة وبشكل كلي على منصات التواصل الإجتماعي في عمليات التسويق لمنتجاتها، كما وفرت شركات الشحن التي انتشرت في كل مكان في مصر خدمات التوصيل وبمبالغ مناسبة، ما جعل دائرة التجارة الإليكترونية شبه مُكتملة وليس هناك أي حُجة لعدم البدء الآن.

ومن المشاريع الغير منتشرة على منصات التواصل رغم سهولتها وعدم تكلُفها، هي مشاريع إعداد أطعمة خاصة وتسويقها وتوصيلها إلى العملاء.

تسهيل شركات الشحن لتطبيق الأفكار القائمة على البيع الأون لاين

يقول حسن عقبة مالك شركة شحن لـ"الطريق"، أن هناك سيدات يقومنا بإعداد الأطعمة منزليًا ويسوقوها على صفحات سوشيال أو جروبات واتساب ثم يرسلونها إلينا لتوصيلها في مواعيد محددة، وهم مستمرون معنا لأكثر من سنة منذ بدء المشروع.

وعن سبب رواج فكرة شركات الشحن يقول "عُقبة"، مفيش شك إن صفحات السوشيال ميديا وجروبات الواتس اب هي العامل الأكبر لنجاح مشروع الشحن ونحن دائرة متكاملة لو فقد فيها التسويق أو جودة المنتج أو عملية الشحن لأُغلق المشروع على الفور.

وعن أنواع الوجبات المنزلية التي يمكن إعدادها.

إعداد أطعمة ووجبات للريجيم

وتقوم الفكرة على توفير وجبات صحية، منخفضة السعرات الحرارية والدهون، ويتعاقد الشخص عليها مع المطعم أو المُعد أيًا كان بشكل شهري، وتصله في توقيتات محددة وأماكن مُتفق عليها من قبل سواء في العمل أو في البيت أو في النادي يوم الإجازة، وتلك الوجبات يطلبها فئة محددة ليس لديها وقت لإعدادها وتملك رفاهية التعاقد عليها.

إعداد وجبات خاصة للأطفال الرضع

هناك الكثير من الأمهات العاملات لظروف عدة لا يستطعن إعداد الطعام لأطفالهن الرضع، للإنشغال التام في العمل وضياع مُعظم الوقت خارج المنزل، فيلجان إلى من يعد لهم طعام الصغار، وتظهر لهن تلك الفكرة كحل سحري لمشكلتهن العويصة.

إعداد وجبات وحلوى للحفلات

وهو مشروع موفر للعميل ومُربح لصاحبة العمل، حيث أن تكاليف الوجبات في المطاعم المختصة مرتفعة جدًا، وكذا شراء الحلوى من أماكن بيع حلوى جاهزة تكليفتها مقارنة بالمُعدة منزليًا على يد صاحبة مشروع صغير تختلف كثيرًا.

اقرأ أيضًا: كيف توفق بين اختيار كليتك واحتياجات سوق العمل؟