جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:30 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

أنشيلوتي يعلن موعد اعتزاله تدريب كرة القدم

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الأول لريال مدريد الإسباني، موعد اعتزاله تدريب كرة القدم الفترة المقبلة.

وحقق أنشيلوتي الموسم الماضي، لقب الدوري الإسباني، والسوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي.

رقص ومزاح وصورة ساخرة.. وجه جديد لأنشيلوتي في ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي يعتزل تدريب كرة القدم

صرح كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ألميريا،: "هذه المرحلة مع ريال مدريد ستنهي مسيرتي في عالم كرة القدم، بعد التدريب هذه الموسم سأعتزل، ريال مدريد يتصدر كل شيء في عالم كرة القدم، من المنطقي أن أضع نهاية لمسيرتي بعد هذه التجربة الرائعة".


أنشيلوتي: نأمل في جاهزية نيمار وبنزيما لمشاهدة أفضل مباراة ممكنة - بطولات

وأضاف: "إنني أمتلك حماس وشغف كبير لتدريب أفضل فريق في العالم، إنها لحظات رائعة جدا، نعم أعلم أنه سيأتي يوم وأغادر ريال مدريد، لكني سعيد جدا داخل النادي الملكي".


أنشيلوتي قبل الكلاسيكو: حان الوقت لأفوز على برشلونة في كامب نو الصحافة نت

وبسؤاله عن تحقيق 24 لقبا في مسيرته قال أنشيلوتي: "لا أهتم بالأرقام كثيرًا، أنا أركز على التدريب بشكل يومي حتى السنوات القليلة الماضية، أحب التركيز على التكتيكات والخطط الهجومية، وإنشاء أجيال جديدة تساعد الفريق على تحقيق الألقاب في المواسم القادمة".

بطولات كارلو أنشيلوتي

يعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أول مدرب يحقق لقب الدوري في جميع الدوريات الخمس الكبرى، حيث حقق 32 لقبا خلال مسيرته التدريبية في عالم كرة القدم، والتي امتدت لأكثر من 27 عاما.

فقد فاز أنشيلوتي بلقب الدوري الإيطالي مع نادي إي سي ميلان عام 2004، حيث يعد اللقب المحلي الوحيد الذي حققه خلال مسيرته التدريبية في إيطاليا، قبل أن يتجه إلى نادي تشيلسي ليحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2010 .

وفاز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان عام 2013، قبل أن ينتقل لنادي بايرن ميونخ ليحقق الدوري الألماني عام 2017.

وقد حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات كمدير فني ولكن مع ناديين فقط خلال تدريبه العديد من الأندية الكبرى، حيث يعد أول لقبان مع نادي إي سي ميلان عامي 2002- 2003، 2006 -2007.


اخر أخبار ريال مدريد اليوم - سبورت 360

أما آخر لقبان حققهما كارلو أنشيلوتي من نصيب ريال مدريد الإسباني، عامي 2013/ 2014، و2021 /2022 .

اقرأ أيضًا: بفرمان من سواريش.. 7 لاعبين يرحلون عن الأهلي نهاية الموسم