الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر: الملابس القطنية الفاتحة تحمي من الأمراض الفطرية الجلدية

د هاني الناظر
د هاني الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ومدير المركز القومي للبحوث سابقا، أهمية ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون في أيام الصيف شديدة الحرارة، موضحا أنها لا تحتفظ بالحرارة وبالتالي تقلل من غزارة العرق وتمنع الإصابة بحمو النيل والأمراض الفطرية الجلدية.

أسباب ارتداء الملابس القطنية في الصيف

وقال الدكتور هاني الناظر، في منشور له عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "لماذا نرتدي الملابس القطنية فاتحة اللون في أيام الصيف شديدة الحرارة؟: لأنها لا تحتفظ بالحرارة وبالتالي تقلل من غزارة العرق وتمنع الإصابة بحمو النيل والأمراض الفطرية الجلدية".

د هاني الناظر

وأضاف "الناظر": "ولماذ نتحاشي البقاء في الشمس أثناء فترة الظهيرة فترات طويلة دون حماية للجلد؟: لأن طبيعة الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس في هذا التوقيت تسبب التهابات وحروق للجلد وتترك أثارا ربما يصعب علاجها".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يتابع مشروعات الاستصلاح الزراعي بالدلتا الجديدة والصعيد

كيفية الحصول على فيتامين د

وتابع الدكتور هاني الناظر: "كيف نحصل علي فيتامين د؟: نحصل عليه من تعريض الجلد للشمس خلال الثلاث ساعات بعد الشروق صباحا أو الثلاث ساعات قبل الغروب عصرا، لأن طبيعة أشعة الشمس فوق البنفسجية في هذه الأوقات من النوع المفيد للجلد ولا يسبب حروق".

وفي سياق آخر، كان الدكتور هاني الناظر، قدم نصيحة لمن يعاني من الحساسية بالحرص على تناول ثمار المانجو ولكن بكميات معقولة وبدون إفراط فقد ثبت علميا أنها غنية بڤيتامين "أ" المعروف بأهميته لصحة الجلد ومقاومة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا: ”حميات إمبابة” تكشف أسباب تراجع إصابات كورونا خلال الفترة الأخيرة| ”خاص”