الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

8.1 مليون مستفيد.. «التموين» تعلن تفاصيل الزيادات التموينية وموعد صرفها

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تجهيز كافة البيانات التي توضح أعداد المستفيدين من الزيادات الاستثنائية على بطاقات التموين والتي سيتم تطبيقها مطلع سبتمبر المقبل ولمدة 6 أشهر حسب توجيهات الرئيس السيسي.

8.1 مليون مستفيد

وأضاف وزير التموين، أنه تم تجهيز لجنة خاصة لمتابعة كافة المحددات التي يتم بناء عليها صرف الزيادات المقررة، لافتًا إلى أن أعداد المستفيدين من الزيادات المقررة بلغ نحو 8.1 مليون مستفيد بطاقة بمعدل 36 مليون مستفيد.

تفاصيل الزيادات المقررة

ولفت الدكتور على المصلحي أن البطاقة التي تضم أسرة واحدة سيتم إضافة 100 جنية عليها، والبطاقات التي تضم أسرتين أو ثلاثة أسر سيتم إضافة 200 جنيه عليها، أما بالنسبة للبطاقات التي تضم أكثر من 4 أسر سيتم إضافة 300 جنيها للبطاقة.

وتابع "المصليحي" أن الزيادات المقررة محددة بسلع معينة، لافتًا إلى أنها ستكون موضحة في بيانات البطاقة التموينية، لافتًا إلى أنه سيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على البطاقة وبحد أقصى 4 عبوات للبطاقة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة الواحدة، وصرف كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

اقرأ أيضًا: بعد تماثله للشفاء.. وزير التنمية المحلية يستأنف مهام عمله بمقر الحكومة

واختتم سيتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

موضوعات متعلقة