الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأييد حكم استبعاد سامح عشور والزياد خوض انتخابات المحامين

أرشيفية
أرشيفية

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأييد حكم استبعاد سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق من خوض الانتخابات التكميلية على منصب نقيب المحامين المقرر إجراءها في ٤ / ٩ / ٢٠٢٢ ورفض الطعن المقام منه رقم ٨٧٨٩٤ لسنة ٦٨ ق عليا وإحالة الطعن إلى هيئة مفوضي المحكمة الإدارية العليا، بالإضافة إلى تم تأييد حكم استبعاد منتصر الزيات.

وصل كل من سامح عاشور نقيب المحامين السابق، ومنتصر الزيات المحامي، إلى قاعة المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، اليوم الأحد؛ لنظر الحكم في الطعن المقام منهما علي حكم محكمة القضاء الإداري والصادر بجلسة أمس السبت والمتضمن استبعادهما من انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب والمقرر إجراؤها في 4 سبتمبر القادم.

وحددت دائرة فحص الطعون اليوم جلسة عاجلة لنشر الدعوتين المقامتين من سامح عاشور ومنتصر الزيات.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، باستبعاد كل من سامح عاشور النقيب السابق للمحامين وأيضا منتصر الزيات.

اقرأ أيضًا: مع الاحتفاظ بالمصرية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية

وفي سياق آخر، عاقبت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، بإعدام سيدة العمرانية وحبيبها، لقيامهما بقتل والتخلص من زوج المتهمة الأولى، وزوجة المتهم الثاني.

أحداث القضية

ترجع تفاصيل القضية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من بعض المواطنين يؤكدون عثورهم على جثمان سيدة ملقاة خلف السور الجانبي بالطريق الدائري دائرة القسم، وبالفحص اتضح أن الجثة لخادمة، تبلغ من العمر 38 عاما، ترتدي كامل ملابسها ومصابة بجرح في منطقة الرأس، وبعمل التحريات اتضح أن وراء ارتكاب الواقعة صديقتها خادمة، في العقد الثالث من العمر ومقيمة بدائرة قسم الطالبية.