الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته.. قصة رحيل مخلص البحيري «سيد كشري» في حادث مروع مع أسرته

الفنان الراحل مخلص البحيري
الفنان الراحل مخلص البحيري

يحل اليوم الاثنين 29 من أغسطس، ذكرى وفاة الفنان مخلص البحيري، الذي استطاع أن يترك علامة بارزة ومميزة في وجدان جمهوره، من خلال أعماله التي شارك فيها بأدواره الثانوية، ومن أبرزها شخصية "سيد كشري" التي اشتهر بها من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

نشأت الفنان الراحل مخلص البحيري

ولد الفنان مخلص البحيري، في 12 سبتمبر عام 1943، وتخرج من كلية الطب البيطري، وبعد ذلك عمل في وزارة الزراعة.

بداية مشوار مخلص البحيري الفني

التحق الفنان مخلص البحيري، بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج منه في عام 1973، ثم اتجه للعمل بالمسرح والتليفزيون، وعمل أيضا بالبيت الفني للمسرح، وقدم العديد من المسرحيات، ومن أبرزها: "مسرحية أهلا يا بكوات، ومسرحية الساحرة، وغراميات عطوة أبو مطوة".

أبرز أعمال الفنان مخلص البحيري في الدراما التليفزيونية

قدم الراحل مخلص البحيري، العديد من الأدوار المميزة في الدراما التليفزيونية، فقد شارك في عدة مسلسلات ومنها: "مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، ومسلسل وما زال النيل يجري".

أشهر الأفلام السينمائية بمشوار مخلص البحيري الفني

شارك مخلص البحيري، في مجموعة من الأفلام التليفزيونية، ومن أبرزها: "فيلم حكايات الغريب، وفيلم أيام الغضب، وناصر 56، وفيلم أيام السادات، وأيضا فيلم سيداتي آنساتي، وأرض الخوف".

أبرز المسرحيات التي شارك فيها مخلص البحيري

ومن المسرحيات التي شارك فيها الفنان الراحل مخلص البحيري: "أهلا يا بكوات، ومسرحية الساحرة وغراميات، ومسرحية عطوة أبو مطوة، ورياح الشرق، وأيضا الكراسي الموسيقية، ودعوة للحب، والعيش والملح، وعمر بن عبدالعزيز، ورد قلبي، والفجالة".

اقرأ أيضًا.. محمد رمضان يكشف كواليس تصوير فيلم ”ع الزيرو”- فيديو

سبب وفاة الفنان الراحل مخلص البحيري

لقي الراحل مخلص البحيري، مصرعه هو وزوجته كريمة لبيب، 49 عاما، ونجلهما مروان 10 سنوات، وذلك إثر حادث تصادم تعرضت له سيارته، حيث كان يقودها "البحيري" بنفسه مصطحبا أفراد أسرته إلى الإسكندرية، لقضاء عطلته الصيفية بالساحل الشمالي.

ليرحل عن عالمنا الفنان مخلص البحيري، في مثل هذا اليوم 29 أغسطس عام 2001، تاركا خلفه تاريخًا حافلا من الأعمال الفنية المميزة.