الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

كيف تستعد الولايات المتحدة لحروب المستقبل وتطوير جيشها؟

أرشيفية
أرشيفية

تعتمد البحرية الأمريكية بشكل متزايد على الطائرات بدون طيار والأنظمة غير المأهولة كأدوات استطلاع قادرة على العمل ضمن شبكة من العقد المصممة لمعالجة ونقل بيانات الاستهداف الحساسة للوقت.

تقنيات الشبكات ومعالجة البيانات والاستهداف

وهناك جهد تدريجي لمعالجة بيانات المستشعرات الواردة بسرعة عند نقطة التجميع باستخدام تقنية تدعم الذكاء الاصطناعي (AI)، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الكفاءة وتمكين طائرة بدون طيار من تحديد البيانات الحساسة للوقت، ونقلها بسرعة عبر القوة إلى مجموعة من العقد بما في ذلك السفن السطحية والمروحيات والطائرات المسلحة بدون طيار والطائرات ذات الأجنحة الثابتة، هناك أيضًا مسألة التحديث المستمر، نظرًا للوتيرة التي تظهر بها تقنيات الشبكات ومعالجة البيانات والاستهداف.

ويحصل المشغلون على الكثير من المعلومات من المستشعرات، ونحن نعمل على استخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي حتى نتمكن من استخلاص تلك المعلومات حقًا وصولا إلى ما يحتاج المشغل رؤيته، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات أفضل، ويمكن أن يتضمن ذلك إخبار الطائرة بمكان الطيران بناءً على صورة المهمة ثم الاستجابة والانتقال إلى تلك المناطق، والقيام تلقائيًا بمجموعات الرادار أو صور EOIR " مقابلة شخصية.

ربط أنظمة القيادة والتحكم

وهناك وظيفة رئيسية للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) يمكن أن تؤديها طائرة Fire Scout بدون طيار أيضًا، أي كعقدة جوية وربط أنظمة القيادة والتحكم في السفن الحربية ببيانات التهديد من وراء الأفق، ومع ذلك، تستخدم البحرية الأمريكية منصات مأهولة منذ عام 2015.

برنامج جديد من مدمرات البحرية الأمريكية

ويعمل برنامج جديد من مدمرات البحرية الأمريكية بنظام متكامل يستخدم طائرات المراقبة من طراز Hawkeye أو حتى الطائرات المقاتلة F-35 لنقل بيانات التهديد ، مثل صواريخ العدو المضادة للسفن ، من مسافات تتجاوز نطاقات الرادار للسفن السطحية، وبمجرد تلقي هذه البيانات، تقوم سفينة سطحية بإطلاق صاروخ اعتراضي SM-6 لتتبع وتدمير الصاروخ المضاد للسفن الذي يقترب ويتيح ذلك لقادة السفن الحصول على مزيد من الوقت لتقرير إجراءاتهم المضادة، ومع ذلك ، مع التقدم في الاستقلالية والشبكات ، يبدو من المتصور تمامًا أن طائرة بدون طيار Fire Scout أو غيرها من المنصات غير المأهولة يمكن أن تؤدي هذا النوع من عمليات نقل البيانات.

الاستقلالية والشبكات أمران حاسمان

وتعد الاستقلالية والشبكات أمران حاسمان للجهود الشاملة للبحرية الأمريكية لتوسيع أسطول طائراتها بدون طيار ولسنوات عديدة، عملت الخدمة على مفهوم "Ghost Fleet" وتستخدم مجموعات من الطائرات بدون طيار السطحية والجوية وتحت البحر، خوارزميات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتنسيق الحركات والتكتيكات وتفاصيل المهمة مع بعضها البعض، لدعم هدف المهمة الشامل وسيكون هذا مهمًا عندما يتعلق الأمر بالتطور السريع للمركبات السطحية غير المأهولة التابعة للبحرية الأمريكية.

اقرأ أيضا: تدفقات الغاز عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» إلى أوروبا تبلغ الصفر